• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا لم يكن بيب موفق في تصريحه الأخير عن ميسي؟.

هاي كورة_”أين يوجد ميسي؟! – في البرسا. إذن هم الفريق المُرشح لتحقيق دوري الأبطال”.

  • بيـب جوارديولا

بيب مفتون بميسي وهذا شيئ يخصه ولا عيب فيه، أن يقوم لاعب بأسر فؤادك ويستحوذ بسحره علي عقلك أمر مقبول خاصة وإن كان هذا اللاعب قد جعلك الأفضل بين المدربين “كما قال بيب” وتحاول رد هذا الدين.

ولكن بعيداً عن حديث البعض وسؤالهم الغريب بأين كان ليو في خيبات البرسا المتتالية في دوري الأبطال، وأقول غريباً لأنه شيب طبيعي أن يمر أي فريق بتقلبات الحياة والكرة لا فوز دوماً ولا خسارة دائمه حتي وإن كان الأفضل بين عناصرهم.

ولكن السؤال الذي لابد وأن يُوجه لبيب، ماذا إن تجاوز البرسا تشيلسي وواجه السيتي فيما بعد، ماذا ستقول للاعبيك وأنت في المحاضرة ولديهم خلفية قوية مُستمدة من حديثك بإستحالة إيقاف هذا اللاعب؟، كيف ستكون حالة لاعبيك أمامه؟. الخوف عامل سيئ وبإمكانك سؤال عناصر سان جيرمان عن ذلك.

بيب حقق الفوز وبثلاثية مع الرأفة علي البرسا بفريق أقل من الحالي، ولكن بعد تعدد خيبات كثيرة جداً كان السبب فيها الخوف -الزائد عن حده- من ميسي، نعم المشكلة في المبالغه، ليو فعلاً لاعب حاسم وطريقة إقصائه للبايرن خير دليل، إنتفض في ربع ساعة فقط فسجل هدفين وصنع الثالث!.

ولكن تهيئة اللاعبين ذهنياً شيئ مهم جداً، فلا الإستهتار المُبالغ فيه، ولا الخوف الزائد عن حده. أنت تُقلل هكذا من فرص لاعبيك، حتي أفضل لاعب لديك رسخت لديه قناعة كونه ثانياً دوماً لطالما ميسي موجود!.

لا تُنافق، لا تكذب، قُل الحقيقة التي تراها، ولكن أيضاً، لا تُبالغ.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024