• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام: زيدان أسطورة مدريدية لن تتكرر

هاي كورة – نجح نادي ريال مدريد الإسباني في التتويج ببطولة كأس العالم للأندية على حساب منافسه جريميو البرازيلي بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو ليواصل ريال مدريد إصطياد البطولات وبلوغ اللقب الخامس خلال العام الحالي.

وبات الفرنسي زين الدين زيدان أسطورة تدريبية لن تكرر داخل نادي ريال مدريد وذلك لتحقيقه لقبه الثامن منذ توليه مسئولية تدريب الميرنجي خلفاً لرافايل بينيتيز في منتصف الموسم قبل الماضي.

وتولى زيدان مسئولية تدريب الفريق في شهر يناير عام 2016 حيث وجد نفسه أمام إستبعاد النادي الملكي من بطولة كأس ملك إسبانيا بسبب قضية اللاعب تشيرشيف الشهيرة وكان الفارق بين وبين برشلونة خمس نقاط ببطولة الليجا ولكنه نجح في تقليص الفارق بنهاية الموسم الى نقطة وحيدة ولو هزيمة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد بمباراة الديربي هذا الموسم بنتيجة 1-0 لكان ريال مدريد بطلاً لليجا.

ثم حقق زيدان بعدها بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء وحقق بطولة كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وحقق ثلاثة ألقاب في أقل من عام.

وبالموسم الجديد لم ينحني زيدان سوى ببطولة كأس ملك إسبانيا حيث ودع البطولة من الدور ربع النهائي أمام سيلتافيجو والذي حقق الفوز بالبرنابيو بنتيجة 2-1 بينما إنتهت مباراة العودة على ملعب بلايدوس بهدفين لكل فريق.

وقاد زيدان ريال مدريد للتتويج ببطولة الليجا وبطولة دوري أبطال أوروبا مرةً أخرى ثم كأس السوبر الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد وكأس السوبر الإسباني بداية هذا الموسم قبل أن يختتم العام بلقب كأس العالم للأندية أمام جريميو.

كما قاد زيدان ريال مدريد في 115 مباراة منذ توليه المسئولية وبات يحقق لقباً كل 14 مباراة بالإضافة لحصوله على افضل مدرب عن عام 2017 في إنجاز كبير.

وخلال 115 مباراة قاد زيدان ريال مدريد للفوز في 85 مباراة وتعادل في 20 مباراة وخسر في 10 مناسبات وسجل ريال مدريد تحت قيادته 311 هدفاً بينما إستقبلت شباكه 117 هدفاً.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024