• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفضيلة والخطيئة بينهما شعرة يابيريز !

هاي كورة_ الماركا المدريدية أكدت بأن ريال مدريد إتفق مع أتلتيك بلباو على إنتقال كيبا لريال مدريد مقابل 25 مليون يورو منها 20 ميون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد كيبا فضلًا عن 5 مليون يورو إضافية .

هناك سؤالين حاليا الأول لماذا يدفع ريال مدريد خمسة ملايين يورو إضافية ؟ والسؤال الثاني لماذا يدفع كل هذا المبلغ في لاعب سينتهي عقده في يونيو المقبل وبعدها سيكون مجانا بدون دفع هذا المبلغ الذي يعد ضخما للغاية للاعب سينتهي عقده بعد أشهر قليلة وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض من ملامح الصفقة العجيبة:

 

1_ فلورنتينو بيريز يدفع خمس ملايين يورو إضافية لبلباو كي لايكسب عدائهم ويربح رضاهم

 

2_ بيريز فعل ذلك في صفقة التعاقد مع ثيو من أتلتيكو مدردي وسيبايوس من ريال بيتيس كي لايخسر الفرق الأسبانية ويضمن في المستقبل التعاقد مع نجوم من هذه الفرق وتكون له الأولوية عن برشلونة

 

3_ البعض يؤكد إنها سياسة ناجحة بدليل إن ريال مدريد بالفعل يخطف كل المواهب الأسبانية وبأسعار معقولة في حين برشلونة عندما تعاقد مع أندري جوميز مثلا دفع 55 مليون يورو لفالنسيا

 

4_ لايوجد مشكلة في تلك السياسة ولكن العجيب إن كيبا رفض تجديد عقده مع بلباو أي إن الصفقة تبدو مجانية وإن كيلور نافاس ليس ميتا لكي يجعل الفريق يدفع مبلغ مثل هذا مع إنه قادر على شراء الحارس مجانا بعد أشهر وهذا المبلغ قد يدفع رواتب للاعب بقيمة هازارد في الصيف لضمان صفقة كبرى.

 

5_ البعض يؤكد إن بيريز رئيس المرينجي يخشي من مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان ليدخلا في الصفقة ويعرضا راتب أكبر على الحارس الذي سيتقاضي 2.5 مليون يورو من الفريق الملكي بحسب الماركا.

 

6_ هناك بعض الأقوال تشير لأن بيريز بالتعاقد مع كيبا  يريد إعطاء دي خيا درسا بعد تأخر إنضمامه من مانشستر يونايتد حتى يكون عبرة في المستقبل لأي لاعب يتباطيء في الإنضمام للفريق الملكي خصوصا وإن هناك أخبار من مانشستر تؤكد إن دي خيا صرف النظر عن الرحيل عن الأولد ترافورد كما إن اللعب لريال مدريد سيجعل كيبا صاحب فرص أكبر فيما بعد في أن يكون أساسيا مع منتخب أسبانيا.

 

7_نحن عرضنا كل وجهات النظر وبين كل هذه التفاصيل الدقيقة شعرة فهل بيريز مخطئا أم مصيبا في قرار التعاقد مع كيبا مع العلم إنه حارس متطور للغاية.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024