• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تحليل.. كيف سقط مدريد في ويمبلي.

هاي كورة_سقط نادي ريال مدريد الإسباني وحامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في فخ الخسارة ضد غريمه توتنهام علي ملعب ويمبلي لتكون الخسارة الأولي للملكي في دور المجموعات بعد ثلاث سنوات تقريباً.

زيدان دخل اللقاء بالداياموند المعتاده علي الرغم من أفضلية 4/3/3 لبداية اللقاء نظراً لتوازنها الدفاعي بجانب ضرورة تواجد لاعبي أجنحه لشغل ظهيري توتنهام في 3/5/2 الخاصة بهم وإجبارهم علي العوده, ولكن زيدان فضل الدخول بالداياموند.

مشكلة الداياموند حالياً مع مدريد هوا عدم تواجد أظهره قويه, العام الماضي مارسيلو وكاربخال قدموا مستوي رهيب جداً مما أعطي الدااموند رهبة وتنوع ومذاق أما الأن مع هبوط مستوي الأول وغياب الثاني كان علي زيدان التحول إلي 4/3/3 بالطبع.

بوكتينيو دخل اللقاء ب 3/5/2 كالعاده ضد الفرق التي تملك عمق قوي وأظهره متميزه, أغلق جميع المنافذ وكانت له زيادة عددية في جل مناطق الملعب, بكوتينيو كان يُعطي حرية وهميه لحكيمي كي يطمع لاعبي مدريد في توصيل الكرة إلي هناك ومن ثم يبدأ بالضغط والإفتكاك من هناك. إيريكسين كذلك لعب دوراً مهماً في الضغط علي كاسميرو والإعتماد علي التحولات من بوكتينيو جاء بثماره حيث الغلبة لهاري كين وديلي ألي علي دفاع مدريد المنهزم نفسياً وخططياً وكل شيء.

زيدان تأخر في تبديلاته جداً إنتظر للدقيقة 70 لكي يجري تبديلان بوضع مهاجم عن مهاجم! بجانب عدم الدفع بفاسكيز بدلاً من حكيمي المتواضع. ولكن زيدان أخرج لوكا في تغيير غريب جداً حتي وأنه كان أفضل من كروس علي سبيل المثال. بديلات زيدان لم تنجح لأن العبرة في الأفراد فقط, مدريد جماعياً في تراجع وفلسفة الفريق أصبحت مكشوفة مع الغيابات والعناد من زيدان.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024