• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا نحن العرب مدريديون وكتالان أكثر من الأسبان أنفسهم ؟

هاي كورة_أكد سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة عن إنه يعتقد بانه يريد الإستمرار للعب سنوات عديدة مع منتخب أسبانيا في حين إن الصحافة المدريدية تؤكد إن بيكيه أخبر راموس بأنه يريد الإبتعاد تماما عن السياسة .

بوسكيتس كشف عن إن بيكيه وراموس يتحدثا بإستمرار وعبر عن فخره وسعادته بالفوز بكأس العالم 2010 في إشارة واضحة من بوسكيتس لمسيروا العمل في المنتخب والإتحاد الأسباني بعدم وضعه في خانة المتحدثين عن الإنفصال وعن رغبته في اللعب لمنتخب أسبانيا .

على الرغم من إن نجوم برشلونة من كتالونيا يؤيدون فكرة الإستقلال عن أسبانيا سياسيا لكنهم يدركون جيدا إنهم يعيشوا في نعيم بسبب الصراع بين ريال مدريد وبينهم وإنهم سيفقدوا كل شيء في حال إنفصالهم عن ريال مدريد لأن العالم يتابع الصخب المستمر بين برشلونة وريال مدريد وبالتاي رحيل برشلونة عن الليجا وعن منتخب أسبانيا يعد إنتحار كروي.

الغريب إن العرب إنقسموا في مواقع التواصل الإجتماعي بين كتالونيين مؤيدون للإنفصال ويسبوا ويلعنوا العاصمة المدريدية الظالمة وبين مدريديين يطالبوا بسحل الكتلان وعقابهم على رغبتهم في الإنفصال مع إن هذا الأمر أمر سياسي خاص بأسبانيا ومواطنيها ونحن العرب لادخل لنا ولا دخل لأي فصيل آخر بالقضية.

الغريب إن العرب تناسوا إن الأسبان منذ عقود قتلوا وطردوا أجدادهم من الأندلس للأسف وبعدما كانت أسبانيا تدين بالولاء والطاعة لنا تمردوا وقتلونا لذا فإن الدفاع عنهم شيء غريب وغير مفهوم بل إن العالم كله يعيش في هدوء وسلام ويريدون فقط أن تعيش الامة العربية في قلق ومشاكل من أجل تمرير مشاريعهم الإستعمارية التي لاتنتهي.

يجب على العرب أن يدركوا جيدا إن علاقتنا بالغرب وحبنا لهم تقتصر فقط على حب كرة القدم ولايجب أن يتطور الأامر لأبعد من هذا فنحن أمة لها تقاليدهم ولها عراقتها وهم لهم تاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم وفي النهاية لانملك سوى الدعاء لرب العالمين أن يحفظ أمتنا العربية من كل شر وسوء.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024