• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كونتى من حول كبار البريمير ليج إلى فقاعات فى موسمه الأول !

هاى كورة_ لايختلف إثنين حاليا سواء من عشاق البلوز تشيلسة أو من منافسيه على قيمة المدير الفنى الإيطالى أنطونيو كونتى الذى كان نجم الفريق الأول والذى قاد النادى من التراجع للمركز العاشر الموسم الماضى للفوز بلقب البريمير ليج.

 

قيمة الفوز إنه جاء على حساب نخبة مدربى العالم مثل مورينهو وجوارديولا وكلوب وبوشتينو وفينجر وكومان وآخرون كما إن كونتى له لمسة عبقرية فبعد أن بدأ الموسم بطريقة 4_2_3_1 وكان الفريق مترهلا للغاية غير الطريقة على الفور ولعب ب 3_4_3 ووجدنا فريقا كاسحا وهيمن على الدورى بطريقة مبهرة.

 

كونتى البالغ من العمر 47 عاما يمتلك مسيرة مبهرة للغاية كلاعب وكمدرب فكلاعب لعب مع ليتشى ثم مع اليوفنتوس وخاص معهما 367 مباراة وسجل 30 هدفا وحقق 15 لقبا مع اليوفى أبرزها دورى أبطال أوروبا 1996 وحقق وصافة كأس العالم ووصافة اليورو مع المنتخب الإيطالى .

 

كمدرب خاض أنطونيو 370 مباراة إنتصرت فرقه فى 216 مباراة وتعادل فى 91 مباراة وخسرت فرقه 63 مباراة وقاد تشيلسى فى 44 مباراة إنتصر فى 35 مباراة وتعادل فى ثلاثة مباريات وخسر ستة مباريات فقط ويعد البريمير ليج اللقب السادس فى مسيرته التدريبية وأمامه فرصة ليرفع الحصيلة لسبعة عندما يواجه الأرسنال فى نهائى كأس الإتحاد الإنجليزى.

 

كونتى بات رابع مدرب  يحقق لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول و أصبح رابع مدرب إيطالي  يحقق لقب الدوري الممتازبعد كارلو أنشلوتي وروبرتو مانشيني وكلاوديو رانييري وقد حقق لقب الدوري في آخر 4 مواسم له كمدرب لنادي منها ثلاثة معع اليوفنتوس .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024