• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشيلسي النادي الصغير الذي تحول إلى عملاق في الدوري الإنجليزي

هاي كورة – إقترب كثيراً نادي تشيلسي الإنجليزي من حسم لقب البريمرليج خلال الموسم الحالي عقب خسارة توتنهام أمام ويست هام مُنذ يومين ،في إنتظار فوز البلوز هذا الإسبوع ليحسم اللقب خلال الأسابيع الأخيرة .

الجميع يعلم مدى أحقية البلوز بهذا اللقب عقب المستويات الرائعة التي قدمها خلال الموسم الحالي فرغم بعض الصعوبات التي واجهاها في بداية الموسم إلا أنه إستطاع العودة حتى تشبث بالقمة ليؤكد جدارته في اللقب من خلال سلسلة الإنتصارات المتتالية .

لكن رغم كل ذلك مازالت الإنتقادات تُحيط النادي بشكل كبير من خلال إتجاهين ..

الأول: دائماً يتم مقارنة البلوز مع الأندية العريقة في إنجلترا مما يجعل تشيلسي يخسر دائماً لأنه إحدى القوى الحديثة التي أبرزت نفسها في إنجلترا خلال الخمسة عشر مواسم الماضية ، لكن تاريخ ليفربول يُهزمها بالإضافة إلى مانشستر يونايتد ثم آرسنال حتى أن توتنهام له تاريخ يسبقها كثيراً .

ثانياً: توجه الكثير من الإتهامات أن نادي تشيلسي لا يُقدم كرة هجومية رائعة وذلك لأن صانع نهضة الفريق هو البرتغالي جوزيه مورينيو صاحب الفكر الدفاعي بالإضافة إلى أن الفريق حصل على دوري الأبطال من خلال دي ماتيو صاحب الفكر الدفاعي الأكثر مللاً بالتاريخ ، أما كونتي في الوقت الحالي فإستطاع إعادة أمجاد الفريق بالبريمرليج من خلال القوة الدفاعية ثم الإعتماد على المرتدات الخطيرة .

كل ذلك مازالت جماهير الفرق الأخرى عندما تتناقش حول تشيلسي تتحدث عن هذه النقاط لكن لم يتحدث أحد على أن البلوز هو أنجح نادي إنجليزي خلال الفترات السابقة فقد حصل على الدوري الإنجليزي خمس مرات خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا .

لذلك البلوز تحول إلى أحد عملاقة إنجلترا سواء إتفق على ذلك مشجعين الدوري الإنجليزي أم لا فهل الكرة الجميلة جعلت آرسنال يُحقق بطولات ،هل ما فعله كلوب من هزيمة الكبار خلال الموسم الحالي لكنه دائم الخسارة أمام الصغار جعلته منافس !! ، متعة توتنهام بالشباب جعلته يُقدم مواسم رائعة لكن لا يستطيع تحمل الضغوط في الأسابيع الأخيرة .

كرة القدم ليست فقط تقديم كرة ممتعة لكن المتعة أحياناً تكون مُعبرة في لحظات التتويج ، فلتتحدث الجماهير كما تشاء متذكرة أمجاد الماضي تاركه التفوق المستقبلي للفريق الصغير الذي أصبح عملاقاً .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024