• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف ساعد أنشيلوتي ريال مدريد؟ الإجابة عند كريستيانو وزيدان

هاي كورة _ سقط بايرن ميونخ بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بثنائية مقابل هدف على ملعبه، أمام ريال مدريد الإسباني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

إنتهت ليلة أليانز أرينا، التي جمعت بين كارلو أنشيلوتي بفريقه السابق، قبل أن تتكرر المواجهة في سانتياجو بيرنابيو الثلاثاء المقبل.

كارلو أنشيلوتي كان أحد أهم الأسباب في فوز ريال مدريد، لم يكن ذلك بأخطاء المدرب الإيطالي في المباراة، لكن يكمُن دور كارليتو في مساعدته للفريق الملكي منذ أن كان في ملعب سانتياجو بيرنابيو، وتهتف الجماهير بإسمه.

كريستيانو رونالدو الأفضل

صرح أنشيلوتي أثناء فترة تدريبه لريال مدريد، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو أفضل لاعب محترف دربه في مسيرته.

أفضل نسخة تهديفيه لكريستيانو رونالدو تاريخياً، كانت مع كارلو أنشيلوتي، فالبرتغالي سجل خلال موسمين مع المدرب الإيطالي 112  هدفاً، خلال 101 مباراة.

كريستيانو الذي سجل ثنائية أمام بايرن، حقق أفضل معدل تهديفي له في أوروبا مع المدرب كارلو أنشيلوتي، في موسم 2013/2014، حينما توج بلقب الهداف في بطولة “العاشرة” برصيد 17 هدفاً، كأكثر هداف في تاريخ البطولة في موسم واحد.

توج رونالدو في موسم 2013/2014 مع أنشيلوتي، بجائزة الحذاء الذهبي، مناصفةً مع الأوروجوياني لويس سواريز الذي كان هدافاً لليفربول.

سجل البرتغالي في موسم 2013/2014 بالدوري الإسباني 31 هدفاً في 30 مباراة، وتوج بجائزة الهداف متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ28 هدفاً في هذا الوقت.

في ثاني مواسم أنشيلوتي، 2014/2015 سجل رونالدو 48 هدفاً في 35 مباراة فقط بالدوري الإسباني، ليتوج بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، ويحصد جائزة الحذاء الذهبي منفرداً هذه المرة.

زيزو المساعد

تفوق في مباراة أليانز أرينا، التلميذ على الأستاذ، فالمدرب الإيطالي الذي أشرف على تدريب زين الدين زيدان في يوفنتوس، ثم أصبح مساعده مع ريال مدريد، سقط على ملعبه ووسط جماهيره، أمام تلميذه الذي كان أحد أسباب نجاحه مع ريال مدريد في موسم العاشرة.

زيدان تعلم كثيراً من كارلو أنشيلوتي، وأكد أن الفضل في التعامل مع اللاعبين يعود للمدرب الإيطالي، الذي يعرف جيداً كيف يخلق أجواء مثالية في غرف خلع الملابس، وهو ما يتميز به زيدان حالياً مع ريال مدريد.

وتفوق زيدان في مباراة الذهاب على كارلو، منتظراً كيف سيكون رد فعل أستاذه في مباراة الإياب، على ملعب كان يهتف كثيراً بإسم كارلو، الثلاثاء القادم.

العُقدة الألمانية

ريال مدريد فاز على بايرن ميونخ للمرة الثانية على التوالي في الأدوار الإقصائية، بعد أن ذل فريق بيب جوارديولا في نصف نهائي 2014، ولم يحقق أي نادي الفوز على بايرن في هذا الملعب منذ تلك الهزيمة.

وأصبح ريال مدريد هو أول نادي يفوز على فريق بايرن ميونخ في ملعبه، مرتين على التوالي، بعدما كان ملعب أليانز أرينا كالجحيم بالنسبة للفريق الملكي.

الفريق الإسباني، أصبح لا يخشى أليانز أرينا أو العقدة الألمانية التي كانت تلازمه من قبل، حيث لم يتمكن من الفوز في الأراضي الألمانية خلال 25 مباراة سوى مرة واحدة عام 2000 على باير ليفركوزن، قبل أن يأتي أنشيلوتي في 2013.

في موسم 2013/2014، قاد أنشيلوتي ريال مدريد على العبور فوق “جثث ألمانيا”، دك حصون شالكة في فيلتينس أرينا، بسداسية مقابل هدف، وفاز على دورتموند بثلاثية نظيفة بسانتياجو بيرنابيو، لكنه خسر بثنائية في سيجنال إيدونا بارك، قبل أن يذل فريق بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا، برباعية نظيفة.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024