• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف تغير يوفنتوس عن أخر مواجهة أمام برشلونة ؟ ليس فقط اللاعبين

هاي كورة _ بعد أقل من عامين، منذ أخر مباراة جمعت بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا، يلتقي من جديد يوفنتوس مع نظيره برشلونة بنفس البطولة.

 

أقل من عامين فقط مروا على أخر مواجهة بينهما، ولكن تغير العديد من الأشياء، تحديداً في يوفنتوس، الذي يعتبر على الورق هو الطرف الأضعف، بحسب تصريحات لاعبيه والمدرب، ولخبرة برشلونة مؤخراً في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

العديد من الأشياء تغيرت في يوفنتوس منذ نهائي برلين الذي خسره أمام برشلونة بثلاثية مقابل هدف، أهم هذه الأشياء يعتبر اللاعبين الذين رحلوا عن السيدة العجوز، ولكن بعض الأشياء الأخرى تغيرت، نسردها لكم فيما يلي ..

 

1-اللاعبين

خاض نهائي برلين، 14 لاعباً من يوفنتوس، التشكيل الأساسي بالإحتياطي، رحل من الـ14 لاعباً، 9 لاعبين، منهم 5 لاعبين بعد هذه المباراة هم “كومان، فيدال، يورينتي، تيفيز، بيرلو”، و4 لاعبين رحلوا مطلع هذا الموسم، وهم “موراتا، بيريرا، بوجبا”، وإيفرا الذي انضم لمارسيليا في يناير الماضي.

 

لاعبي الوسط بالكامل في المباراة بإستثناء ماركيزيو، رحلوا عن يوفنتوس، وهو ما يؤكد أن الفريق الذي واجه إنريكي في 2015، لن يكون هو نفسه الذي سيواجهه مساء اليوم.

 

2-الدكة

دكة يوفنتوس في هذه المباراة، كانت تحتوي على “ستوراري، اجبونا، كومان، بيريرا، بادوين، ستورارو، يورينتي”، كل هؤلاء لم يتبقى منهم سوى ستورارو، ولم تكن هذه الدكة التي يمكنها أن تساعد الفريق في حالة تأزم الموقف.

 

بينما في مباراة اليوم، بشكل كبير ستكون دكة يوفنتوس بها العديد من اللاعبين المميزين، مثل أساموا أو ساندرو، لأن أليجري لم يعلن من الذي سيشارك في التشكيل الأساسي، بالإضافة لكلاوديو ماركيزيو الذي سيكون على مقاعد البدلاء لتفضيل ماكس لخضيرة وبيانيتش في وسط الملعب.

 

كذلك على المستوى الدفاعي، سيكون بارزلي وبن عطية وكذلك روجاني، متاحين للمشاركة في المباراة، في ظل إعتماد أليجري على بونوتشي وكيليني في قلب الدفاع، هذا بإمكانه أن يعطي يوفنتوس قوة أكثر من التي كان يمتلكها في نهائي برلين على مقاعد البدلاء.

 

3-كيليني وسواريز

منذ واقعة “عضة سواريز” في مونديال 2014 لجورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي، لم يلتقي الثنائي مرة أخرى، حيث كان كيليني مصاباً في مباراة برلين، وشاهد المباراة من المدرجات، وهو ما أجل المواجهة بين الثنائي، لليلة تورينو اليوم.

 

4- أخر مباراة بقميص “Nike”

مباراة نهائي برلين، كانت الأخيرة ليوفنتوس بالقميص الذي يحمل العلامة التجارية للملابس الرياضية “Nike”، قبل أن ينفضل عن الشركة ويوقع عقداً مع “Adidas”.

 

5-الطموح

لم يكن يتوقع أشد المتفائلين في يوفنتوس، وصول الفريق لنهائي دوري الأبطال في 2015، بعد أن رحل مدرب الفريق أنتونيو كونتي في بداية الموسم، واستقبال أليجري إستقبالاً سيئاً للغاية، وعدم الرغبة في هذا المدرب الذي أقيل قبل 5 أشهر من ذلك الوقت، من تدريب ميلان.

 

وصل يوفنتوس للنهائي، وكان مجرد الوصول للنهائي إنجاز، في وجود فريق لم تتعدى قيمته السوقية 60 مليون يورو، ومعظم اللاعبين تعاقد معاهم البيانكونيري بدون مقابل، عكس ما هو عليه الفريق الأن.

 

الطموح يختلف الأن بعد أن تمرس يوفنتوس في البطولة الأوروبية وأصبح مُرشحاً للفوز بها من قبل العديد من المحللين والمدربين الكبار، كذلك التشكيلة التي جاءت من أجل هذه البطولة قبل أي شئ.

 

الأموال التي أُنفقت على اللاعبين المتواجدين حالياً في يوفنتوس، والتي تخطت 150 مليون يورو، تؤكد أن النادي الإيطالي هدفه الأساسي هو دوري الأبطال، بالإضافة لوجود أحد أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، بل أغلى صفقة في تاريخ الكالشيو، جونزالو هيجواين.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024