• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بايرن ميونيخ يواصل الهيمنة ولايبزيج يستفيق ودورتموند يتعثر وجوميز يبدع !

هاى كورة _ يوما بعد يوم وإسبوع تلو الآخر ويتأكد الجميع إن بايرن ميونيخ قريب من تحقيق لقبه السابع والعشرين فى تاريخه بالبوندزليجا والخامس على التوالى .

 

بايرن ميونيخ حقق فوز كاسح على أوجسبورج بسداسية نظيفة بينما سحق لايبزيج دارمشتات برباعية وعاد من جديد دورتموند للتعثر بعد تعادله فى ديربى الرور مع شالكة بهدف مقابل هدف

 

بايرن ميونيخ حاليا فى الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 13 عن الثانى لايبزيج  و 17 نقطة عن هوفينهايم الثالث و 18 نقطة  عن دورتموند الرابع كما إن بايرن ميونيخ هو أقوى هجوم فى الدورى ب67 هدفا بينما هو أقوى دفاع حيث لم يتلقى سوى 13 هدفا والأكثر تحقيقا للإنتصارات ب 20 إنتصارا

 

بايرن ميونيخ هذا لموسم خاض 39 مباراة فى كل المسابقات إنتصر 31 مباراة وتعادل خمسة مرات وخسر ثلاثة مباريات وسجل 105هدفا وسكن مرماه 22 هدفا ب20 كلين شيت  كما إنه في آخر خمسة مباريات فى الدورى سجل 21 هدفا ولم يستقبل أى هدف كما إنه أكثر فريق حصد نقاط على ملعبه في هذا الموسم ب 33 نقطة.

 

روبيرت ليفاندوفسكي سجل 16 هدف في 12 مباراة ضد أوجسبورج في البوندزليجا كما إنه سجل ساهم بـ16 هدف في مبارياته الرسمية الـ9 الأخيرة مع بايرن ميونخ حيث سجل 13 وصنع ثلاثة أهداف وسجل سادس هاتريك فى تاريخه ليصبح أكثر لاعب غير ألماني تسجيلا للهاتريك في تاريخ الدورى الألمانى وقد سجل 3 أهداف وصنع هدفين في مباراة واحدة في الدورى الألمانى للمرة الأولى في مسيرته .

 

لايبزيج بغض النظر عن تراحع مستواه فى الآونة الأخيرة لكن يحسب له إنه قاوم الكبار وبات منهم وحقق إنتصاره السادس عشر فى الدورى الالمانى ووصل لهدفه ال 47 فى المسابقة بينما واصل ناجلزمان مغامرته الناجحة جدا مع هوفينهايم حيث وصل به للمركز الثالث ب 48 نقطة ب12 إنتصار و12 تعادل ولم يخسر سوى مباراتين فقط فى إنجاز فريد للغاية.

 

 

وننتقل لبروسيا دورتموند فعل الرغم من التعثرات إلا إن  هدافه دورتموند الرائع بيير إيمريك أوباميانج يعيش فترة رائعة حيث سجل 10 أهداف في آخر 6 مباريات مع بروسيا دورتموند كما إنه أفضل ثانى هداف فى الدوريات الاوروبية الكبرى هذا الموسم ب24 هدفا بالتساوى مع الإسطورة ليونيل ميسى وروبيرت ليفاندوفسكى.

 

أوباميانج سجل هذا الموسم فى كل المسابقات 31 هدفا وصنع أربعة أهداف وبعيدا عن كبار ألمانيا هذا الموسم فلقد شهد هذا الإسبوع حدثا فريدا للغاية عندما سجل ماريو جوميز الهداف المخضرم  هاتريك لفريقه فولفسبورج ضد باير ليفركوزن ليحطم العديد من الأرقام القياسية.

 

ماريو جوميز فى 7 دقائق سجل أسرع هاتريك في البوندزليجا منذ 2015 كما إنه سجل الهاتريك للمرة 12 فى تاريخه وقد سجل هدفه ال 150 فى تاريخه فى الدورى الألمانى.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024