• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

3 مخاطر لفينجر قبل إستضافة جوارديولا في ملعب الإمارات

هاي كورة _ يستضيف آرسنال نظيره مانشستر سيتي اليوم الأحد على ملعب الإمارات، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

آرسنال يدخل المباراة وهو في المركز السادس، ولا بديل بالنسبة له عن الفوز، من أجل عدم الإبتعاد كثيراً عن رباعي المقدمة والمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما مانشستر سيتي أيضاً يريد الإنتصار من أجل الإقتراب أكثر من توتنهام صاحب المركز الثاني، وإستعادة المركز الثالث من ليفربول الذي فاز بديربي ميرسيسايد.

 

آرسين فينجر مدرب آرسنال لا يعيش أوقاتاً طيبة أبداً خلال هذه الفترة، منذ الخروج المُهين من بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا، والهزيمة بعشرة أهداف مقابل هدفين خلال المبارتين، ومظاهرات جماهير جانرز التي تطالب برحيل المدرب الفرنسي.

 

بينما بيب جوارديولا يمر بمرحلة شك، حيث أن المدرب الإسباني واجه أصعب إختباراته حتى الأن في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات مع بايرن ميونخ وبرشلونة، حيث واجه المنافسة الأكبر على المستوى المحلي، بأصعب دوري تنافسي في العالم، بالإضافة لخروجه من دوري أبطال أوروبا، ويتبقى له فقط المنافسة على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي ومركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل إنطلاقة تشيلسي وإبتعاده بصدارة بريمرليج.

 

فينجر أمامه 3 مخاطر أمام بيب جوارديولا، عليه أن يتجنبهم

 

1-مسعود أوزيل

 

الدولي الألماني في المباريات الكبيرة دائماً ما يختفي، وهو ما جعل المدرب آرسين فينجر يدافع عنه بعد مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي بملعب الإتحاد، والتي هُزم فيها الجانرز بثنائية مقابل هدف.

أوزيل لا يظهر كثيراً في تلك المباريات، وهو بسبب أن آرسنال لا يمتلك الكرة، وخطورة مسعود دائماً تكون في ظل إمتلاك الجانرز للكرة في وسط ملعب الخصم، وبيب جوارديولا هو المدرب الأفضل في العالم من حيث الإحتفاظ بالكرة ومنع الخصم من التمرير والإستلام بأريحية.

 

2- عودة الدوليين

 

سيعاني آرسنال بسبب عودة اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم، خاصةً الدولي التشيلي إليكسيس سانشيز الذي ذهب لمنتخب بلاده وهو يعاني من إصابة خفيفة بمباراة وست بروميتش ألبيون.

عودة سانشيز كانت الجمعة ولم يحضر سوى حصة تدريبية واحدة، وهو ما قد يجعل اللاعب معرض في أي وقت خلال المباراة، أن يسقط متأثراً بالإجهاد، في ظل الضغط البدني الكبير الذي سوف يمارسه لاعبي مانشستر سيتي.

 

3-الكرات العرضية

 

آرسنال مؤخراً أصبح يستقبل أهدافاً بالجملة من كرات عرضية وتحديداً الضربات الثابتة، حيث أن المدرب الفرنسي أكد أنه يعاني من هذه الكرات، ولكن لايزال لم يجد الحل حتى الأن.

ويتميز جوارديولا مؤخراً بتسجيله الأهداف من الكرات العرضية، تحديداً التي يرسلها كيفين دي بروين بإرتفاع متوسط من خلف المدافعين، للأرجنتيني سيرجيو أجويرو، وسجل منها سيتي العديد من الأهداف خلال المباريات الماضية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024