• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

باريس قبل الإستثمار .. كان ينافس على التأهل الأوروبي حينما توج برشلونة بالذهب

هاي كورة _ إذا جاء شخص ما وقال لك قبل 6 أعوام، أن برشلونة سيخسر برباعية نظيفة من باريس سان جيرمان، في دور إقصائي من دوري ابطال أوروبا، لن تصدقه، وربما تطالب بالكشف على قوته العقلية.

قبل 6 أعوام تحديداً، لأن برشلونة في ذلك الوقت، كان الرقم 1 في العالم، ولم يكن باريس سان جيرمان بالفريق الذي يمكنه أن يتأهل حتى لدوري أبطال أوروبا، بل كان يعاني من أجل التأهل للدوري الأوروبي، بعدما عانى للبقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

قبل 6 أعوام، كان برشلونة بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا، حينما حقق اللقب على مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف، بملعب ويمبلي في إنجلترا، وكان الفريق الذي لا يُقهر في ذلك الوقت تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

لم يتبقى من فريق برشلونة بطل أوروبا منذ 6 سنوات، سوى الثلاثي إنييستا وبوسكيتس وبيكيه، وميسي، بينما باريس سان جيرمان، تغير تماماً منذ 6 سنوات وحتى الأن.

كان الفريق الباريسي، يتكون من الفنزويلي إيديل في حراسة المرمى، ورباعي الخط الخلفي، جاليت، وساكو، وأرماند، وتيني.

في وسط الملعب، كان ماكيليلي، وشانتوم، والثنائي جولي ونيني، وفي خط الهجوم، هوراو، وإيردينيتش.

خلال الأعوام الـ6، إستثمرت الشركة القطرية في النادي الفرنسي، برئاسة القطري ناصر الخليفي، وتحول باريس سان جيرمان من نادي يصارع على التأهل لدوري الأبطال، لأحد المرشحين للقب القاري، بعدما تعاقد مع لاعبين كبار ومدربين لهم خبرة في البطولات الأوروبية.

عمل باريس كان رائعاً بغض النظر عن أنه كان أساسه هو الأموال، لكنه كان رائعاً، في مدة قصيرة جداً، أصبح ضمن كبار أوروبا ويضرب في جميع الإتجاهات، في الوقت الذي كانت هناك أيضاً أندية تصرف كثيراً، لكن لا تمتلك تلك الشخصية التي يمتلكها العملاق الباريسي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024