• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نابولي .. هيجواين .. يوفنتوس .. لم يخسر أحد !

هاي كورة _ أعلى صفقة في الدوري الإيطالي، 90 مليون يورو، أشعلت سوق الإنتقالات الصيفية الماضية، في مفاجأة كبيرة بإنتقال جونزالو هيجواين هداف الكالشيو التاريخي في موسم واحد ليوفنتوس من نابولي.

 

إحترقت قمصان اللاعب بمدينة نابولي، لم يكن يتوقع أحد أن يرحل نجم وهداف الفريق الأول إلى العدو اللدود يوفنتوس، كيف يحدث هذا وبين ليلة وضحاها؟

 

على الجانب الأخر، تلقى يوفنتوس إنتقادات لازعة، بسبب التعاقد مع لاعب في الـ29 من عمره، مقابل هذا المبلغ الكبير للغاية، بالإضافة لزيادة وزن اللاعب الذي ظهر عليه في مباريات الفريق التجريبية قبل بداية الموسم.

 

ولكن في حقيقة الأمر، سنرى بأن هذه الصفقة، مع الأيام يتأكد بأنه لم يخسر أحد، لا يوفنتوس، ولا نابولي، ولا جونزالو.

 

يوفنتوس

تعاقد يوفنتوس مع هيجواين، مقابل 90 مليون يورو حسب ما أشارت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية، وفي نفس الأسبوع، أعلن الفريق الإيطالي، رحيل لاعب الوسط بول بوجبا مقابل 120 مليون يورو إلى مانشستر يونايتد.

هذا يعني بأن الفريق لم يتأثر مادياً بسبب شراء هيجواين، فهناك عائد مادي من بيع بوجبا، بالإضافة للميزانية التي كان يحضرها النادي للتعاقدات، وهذا ما أكده ماروتا المدير الرياضي للفريق، الذي قال بأن حتى لو لم يرحل بوجبا، كنا سنقوم بشراء هيجواين.

 

نابولي

تعاقد نابولي مع المهاجم البولندي، أريكيديوس ميليك، من أياكس الهولندي، مقابل 30 مليون يورو فقط، وقدم مستوى مذهل في بداية مسيرته مع نابولي، ولكن لسوء حظه يتلقى إصابة بقطع في الرباط الصليبي، يبعده عن البارتيروبي.

العبقري ماوريسيو ساري لم يتأثر كثيراً بذلك، إستطاع أن يعوض رحيل هيجواين وإصابة ميليك، بتغيير الخطة، رغم أن ذلك أخذ وقتاً طويلاً، لكن في النهاية أتى ثماره، وسط تألق داريس ميرتينز ولورينزو إنسيني، وإنتفاضة مارك هامشيك.

 

هيجواين

المهاجم الأرجنتيني، واصل تألقه، وسجل 16 هدافاً ليوفنتوس في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ويتصدر قائمة هدافي الفريق، بل وينافس زميله السابق ميرتينز وإيدين دجيكو على صدارة هدافي الدوري الإيطالي.

هيجواين لم يتأثر كثيراً برحيله عن نابولي، يستطيع أن يتألق رفقة يوفنتوس وزميله الجديد ومواطنه باولو ديبالا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024