• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

12 صفقة أحدثت ضجه في الميركاتو الصيفي ولم تظهر حتى الآن

هاي كورة – يظهر في كل ميركاتو نجوم يجذبون حولهم الأضواء بشكل مبالغ فيه حيثُ تضع الجماهير عليهم الكثير من الآمال بل وتضغط على إدارة فريقها من أجل التعاقد معهم مما يُكلف النادي الكثير من النفقات ومع بداية الموسم تغيب هذه الأسماء بشكل غير متوقع .

الكثير من هؤلاء اللاعبين لا يظهرون بالشكل الجيد بسبب الضغط الإعلامي أو عدم تأقلهم مع الفريق بالإضافة إلى الإصابات التي تلحق بهم .

من جهة آخرى معظم الأندية لا تدرس جيداً كيفية الإستفاد من هؤلاء اللاعبين وهل يُناسبون أفكار النادي وطريقة لعبه أم لا بل تكون فكرة الآدارة أولاً هو إرضاء الجماهير .

في الميركاتو الصيفي الماضي كان الصراع مُحتدم على نجوم لم تظهر حتى الآن مع أنديتها حيثُ لعبت لدقائق معدودة ولم تفرض نفسها على التشكيلة الأساسية مُطلقاً .

وقد جاءت القائمة على النحو التالي :

1 – ريناتو سانشيز: بايرن ميونيخ – 35 مليون يورو
عدد الدقائق: 336 دقيقة
النجم البرتغالي الذي ظهر بمستوى أكثر من رائع مع بنفيكا الموسم الماضي ثم منتخب البرتغال حيثُ توج معهم ببطولة اليورو في فرنسا ، كل هذه الأسباب جعلت بايرن ميونيخ يتعاقد معه لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب حتى الآن حيثُ لم يُقنع أنشيلوتي نهائياً .

2 – ساني : مانشستر سيتي – 37 مليون يورو
عدد الدقائق: 391 دقيقة
النجم الألماني الذي تألق مع شالكة في الموسم الماضي وتوقع له الكثير من الخبراء أنه سيكون أحد النجوم الكبار في المستقبل ، طلبه جوارديولا في مانشستر سيتي بعدما تابعه كثيراً عندما كان يتولى قيادة بايرن ميونيخ لكنه لم يتأقلم حتى الآن على أجواء الدوري الإنجليزي .

3 – باتشواي : تشيلسي – 33 مليون يورو
عدد الدقائق: 81 دقيقة
على الرغم من ظهوره الجيد في اليورو مع منتخب بلاده بالإضافة إلى الموسم الجيد الذي قدمه لكن بعدما إنتقل إلى تشيلسي أصبح ملازماً لدكة البدلاء بسبب التألق الكبير من الإسباني ديجو كوستا وبالرغم من ذلك مازال المدرب الإيطالي كونتي مُتمسك باللاعب .

4 – موسى سيسكو : توتنهام – 30 مليون يورو
عدد الدقائق : 569 دقيقة
أحد أبرز اللاعبين في المنتخب الفرنسي باليورو وكان أكثر اللاعبين المطلوبين في الميركاتو حيثُ كان أكثر المتشائمين لم يتوقعوا أن يظهر سيسكو بهذا الأداء مع توتنهام ، اللاعب أصبح بعيد عن المشاركة الأساسية تماماً مع بوكتينيو الذي كان مُقتنعاً بقدراته .

5 – ألكاسير : برشلونة – 30 مليون يورو
عدد الدقائق: 357 دقيقة
مع إقتراب إعتزال نجم الفريق إنيستا أصبح نادي برشلونة في إحتياج إلى صانع ألعاب للثلاثي الهجومي لكن ألكاسير خيب الآمال كثيراً خلال مشاركاته حيثُ سيكون من الصعب أن يفرض إسمه على التشكيلة الأساسية للبلوجرانا .

6 – أحمد موسى : ليستر سيتي – 16 مليون يورو
عدد الدقائق : 531 دقيقة
بطل الدوري الإنجليزي يُقدم موسم سئ ليس الأمر متوقف على لاعب واحد لكن الفريق ككل ، اللاعب النيجيري أحمد موسى بدأ بشكل رائع مع بداية الموسم لكن سرعان ما فقد بريقه سريعاً بسبب هبوط مستوى الفريق مما جعل رانييري يُعيده إلى مقاعد البدلاء حتى يتحسن موقف الفريق .

7 – موراتا : ريال مدريد – 30 مليون يورو
عدد الدقائق: 624 دقيقة
النجم الإسباني كان مؤثراً بشكل أقوى مع نادي يوفنتوس الإيطالي لكن عودته للملكي الإسباني أعادته مرة آخرى إلى دكة البدلاء لكن يعتبر من أفضل اللاعبين في القائمة لأنه أحد الأوراق الرابحة للمدير الفني زين الدين زيدان لكن مشاركاته القليلة مع الفريق أثارت الشكوك كثيراً .

8 – يانسن : توتنهام – 18.5 مليون يورو
عدد الدقائق: 606 دقيقة
بعدما كان هداف للدوري الهولندي لم يستطع أن يكون بديل جيد للنجم الإنجليزي هاري كين ، فبعد إصابة هداف الدوري الإنجليزي لم يصبح أمام بوكتينيو سوى الإعتماد على يانسن إلا أنه خيب الآمال كثيراً حيثُ لم يُحرز سوى هدف وحيد .

9 – نيكولاس جيتان : أتلتيكو مدريد – 25 مليون يورو
عدد الدقائق: 352 دقيقة
يختلف أتلتيكو مدريد عن أي نادي آخر بسبب ديجو سيميوني لأنه يختار نوعية من اللاعبين تتأقلم مع طريقة لعب الفريق لذلك من الصعب أن يجد هذه النوعية فهناك العديد من اللاعبين فشلوا في الظهور مع الفريق ، حتى الآن جيتان غير منسجم تماماً مع طريقة اللاعب مما جعله خارج حسابات المدرب الأرجنتيني .

10 – أندريه شورله : بوروسيا دورتموند – 30 مليون يورو
عدد الدقائق: 348 دقيقة
مُنذ عودة اللاعب من تشيلسي إلى فولفسبورج ثم إلى بوروسيا دورتموند ولم يجد شورله أدائه الذي ظهر عليه في باير ليفركوزن والبلوز حتى الآن ، النجم الألماني الذي صنع هدف بطولة كأس العالم لصالح زميله جوتزة هو أحد الصفقات المُخيبة للآمال لجماهير دورتموند بسبب عدم فعاليته مع الفريق في المباريات التي لعبها .

11 – خيسي: باريس سان جيرمان – 25 مليون يورو
عدد الدقائق: 261 دقيقة
أصبح لاعب ريال مدريد السابق قريب من الخروج من أبطال الدوري الفرنسي وذلك بعدما أعلن رئيس النادي الخليفي أن خيسي هو أسوء صفقات الفريق الباريسي وذلك لعدم إلتزام اللاعب نهائياً مع الفريق بالإضافة إلى عدم إنسجامه .

12 – باربوسا : أنتر ميلان – 29.5 مليون يورو
عدد الدقائق: 20 دقيقة
ظهور اللاعب بشكل لافت في الأوليمبياد الآخيرة في البرازيل أغرى مسئولي الإنتر للتعاقد معه لكنه لم يتأقلم تماماً حتى الآن مع الدوري الإيطالي أو مع زملائه في الفريق مما جعله لم يظهر في المباريات سوى بضع دقائق قليلة فقط .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024