• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

النني أفضل لخط وسط آرسنال من تشاكا

هاي كورة – إنتقال محمد النني إلى آرسنال قادماً من بازل السويسري كان الخبر الأكثر سعادة للمصريين بتواجد لاعبهم ضمن أحد أكبر وأعرق الفرق في أوروبا ، لكن الأمر لم يكن سهلاً على النجم المصري وذلك لأن التحدي مازال طويلاً خصوصاً في محاولة الحفاظ على مكانه الرئيسي داخل التشكيلة الأساسية .

النني توجه إلى آرسنال في يناير الماضي حيثُ أكمل معهم باقي الموسم حتى تعاقد آرسنال في الميركاتو الصيفي الماضي مع نجم الوسط السويسري تشاكا لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ ليصبح منافس قوي لنجم بازل السابق .

ومُنذ بداية الموسم الحالي أشتدت المنافسة بين الثنائي حيثُ لم يستطع أي منهم حجز مكانة رئيسية في تشكيلة آرسين فينجر الذي يُغير كثيراً بينهم وذلك حسبما يرى إحتياج الجانرز داخل المباريات .

إلا أن الكثير من الخبراء والجماهير يروا أن تشاكا هو الأحق بأن يكون في التشكيلة الرسمية بسبب فعاليته الأكثر مع الفريق بالإضافة إلى قدرته حيثُ يتم توجيه الإتهام إلى النني على أن طريقة لعبه تعتمد على التمرير العرضي والخلفي غير المؤثر مما يسبب بطئ في عملية هجوم آرسنال كثيراً على الرغم أن فينجر لم يُعلق على هذا الأمر تماماً .

في المقابل نُشرت إحصائية تؤكد على أن النجم المصري هو الأفضل لوسط آرسنال من نجم البوندسليجا السابق .

إذا تمت وضع مقارنة بين الثنائي سنجد أن لكل منهما نقاط قوة تختلف عن الآخر وهذا يوضح قوة إختيار فينجر لتنوع اللاعبين داخل آرسنال حيثُ أن تشاكا من أكثر مميزاته هي قدرته علي قطع هجمات المنافسين والقدرة على بناء اللعب من الخلف للأمام مما يُساعد خط الهجوم كثيراً من عدم الرجوع للخلف من أجل بناء الهجمة .

من جانب آخر فأن النني لديه مميزات قوية حيثُ أنه يعتبر أكثر اللاعبين قطعاً للكرات في وسط آرسنال حيثُ يتيح للاعبين الزيادة الهجومية دون حمل عناء الهجمات المرتدة من الخصوم مما يُعطي سهولة تكتيكية كبيرة للجانرز .

وهذه الصورة توضح تحركات محمد النني كثيراً مع آرسنال ومناطق قطع الكرات وهي أكثر المميزات إحتياجاً للفريق اللندني .

Elneny's ability to cover a great deal of ground helped both Xhaka and their wide threats.

وقد نجح خط وسط آرسنال في الظهور بشكل أكثر من رائع في مباراة كريستال بالاس وذلك رغم غياب النجم الألماني مسعود أوزيل حيثُ شارك أيوبي مع النني .

الجدير بالذكر أنه رغم إنتقاد الجماهير للنجم المصري بسبب عدم فعاليته الهجومية إلا أن اللاعب أكد على أن المدرب الفرنسي فينجر قد طلب منه عدم التسديد كثيراً والإهتمام بالجانب الدفاعي بشكل أكبر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024