عشرة يناير القادم سيكون الأهم في تاريخ كرة القدم - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

عشرة يناير القادم سيكون الأهم في تاريخ كرة القدم

هاي كورة – يعتقد القارئ الآن بأن هذا التقرير سيتحدث عن الكرة الذهبية ومنافسة كريستيانو وميسي الآبدية حول الأفضل أو من هو الفريق الأفضل هل هو ريال مدريد أم برشلونة ؟؟ أو هل سُجدد ميسي عقده مع برشلونة أم لا  ، لكن الآمر الآن يتخطى حاجز اللاعبين والآندية بالإضافة إلى جميع المواضيع التي تشغل عقل القارئ حالياً وينتقل إلى أهم بطولة يلتف حولها مشجعين كرة القدم من كافة أنحاء العالم ، إننا نتحدث عن بطولة كأس العالم .

سيكون يوم عشرة يناير من أهم الأيام في تاريخ كرة القدم وذلك بسبب إجتماع الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لمناقشة زيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 منتخب .

البعض يعتقد أن الإتحاد الدولي يُريد مساعدة الفرق الصغيرة للظهور في الحدث الأهم في كرة القدم لكن الأمر يتخطى كل ذلك فالأهمية الكبرى لديهم هي العائدات الضخمة التي تعود لهم من خلال هذا القرار .

وقد أعلن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قائلاً: أن قرار زيادة الفرق في كأس العالم إلى 48 فريق إذا تمت الموافقة عليه سيتم تطبيقها عام 2026 .

في المقابل أشارت بعض التقارير الصحفية أن البطولة ستتكون من 16 مجموعة حيثُ يتواجد في كل مجموعة 3 فرق فقط بالإضافة إلى أن ركلات الترجيح ستكون هي الحاسم للمباريات داخل المجموعة بالإضافة إلى أن دور ال32 يكون بالمباريات الإقصائية وبذلك تكون مدة البطولة 32 يوماً .

وقد إستنتدت الفيفا في أسبابها لزيادة منتخبات كأس العالم أن هناك زيادة كبيرة في العوائد التسويقية بنسبة 20% حيثُ من المتوقع أن عوائد بطولة كأس العالم في روسيا 2018 ستصل إلى 5.5 بليون دولار لذلك من المتوقع أن تزيد بحوالي 640 مليون دولار في المستقبل .

يُذكر أن إنفانتينو كان قد أعلن الفكرة لأول مرة أثناء الحملة الإنتخابية لترشحه لرئاسة الفيفا حيثُ حاول إعلانها في إحدى الإجتماعات في السابق لكن عن طريق وجود تصفيات داخل البطولة نفسها حتى تتقلص إلى 32 فريقاً يُشكلون 8 مجموعات لكن الفكرة تم رفضها حتى حاول تطويرها لمحاولة الموافقة عليها خلال الإجتماع القادم .

الجدير بالذكر أن هناك رفض كبير من جانب الصحافة الرياضية في العالم حول هذا الأمر لكن المؤشرات تؤكد أنه سيتم الموافقة على هذا الإقتراح في الإجتماع القادم بسبب العوائد التسويقية والمادية التي ستعود إلى الفيفا من خلال شركات الرعاية .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
17