• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

11 دولة لم يصوتوا لكريستيانو في جائزة الكرة الذهبية

هاي كورة_ فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، كأفضل لاعب هذا العام، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز المنافسين له.

 

وحقق كريستيانو تلك الجائزة، بعد تتويجه مع ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا، والبرتغال بلقب كأس الأمم الأوروبية، وإحرازه 48 هدف، خلال 52 لقاء له هذا العام.

وجاءت الجائزة بعد تصويت عدد من الصحفيين في كل أنحاء العالم -173 دولة-، وجمع كريستيانو 745 نقطة، أي ضعف ما حصده ليونيل “316”، ليحصد الكرة الذهبية رقم 4 في مسيرته.

وكشف موقع “جول” العالمي أن بالرغم من اكتساح كريستيانو بشأن نسبة التصويت، إلا أن هنالك 11 دولة رفضت التصويت للاعب، ولم تضعه ضمن الثلاثي المرشح للجائزة.

وأضاف الموقع أن ممثلي دول الأوروجواي، وإيران، وليبيا، تركمستان، وسوازيلاند، وناميبيا، ورومانيا، ووسط أفريقيا، وبولوفيا، وكاب فيردي، وأندورا، لم يصوتوا للاعب البرتغالي.

الجدير بالذكر أن هنالك جائزة أخرى خاصة بالإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وتسمى بالـ”الأفضل”، ويتنافس فيها أيضاً كريستيانو رونالدو، وميسي، وسيتم الكشف عن الفائز بها في منتصف شهر يناير المقبل.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024