• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مونتيلا أمام روما .. “الأوليمبكو” كـ الدبة السوداء في الكالشيو

20161122-636154495829511966_20161122221549-150-kezc-u412443898515hze-980x554mundodeportivo-web

هاي كورة _ خرج من روما ولا يعرف بأنه حينما يصبح مدرباً، سيكون نادي العاصمة بالنسبة له كالدبة السوداء مع جميع الفقر التي دربها، خاصة على ملعب الأوليمبكو حينما يتعلق الأمر بمباراة في الكالشيو.

 

فيتشنزو مونتيلا في تحدي جديد أمام روما، هُنا العاصمة !

 

يحل ميلان الإثنين المقبل، ضيفاً على روما، في مباراة ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، في مباراة يسعى من خلالها الفريقين للإنفراد بالمركز الثاني والضغط على يوفنتوس صاحب المركز الأول، حيث يتساوى كلاهما في عدد النقاط 32، لكن فريق الذئاب متفوق بفارق الأهداف.

 
فيتشنزو واجه روما كمدرب لأول مرة، حينما كان على رأس القيادة الفنية لكتانيا، وإنتهت المباراة في الدور الأول بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يتعادل في مباراة الدور الثاني على ملعب الأوليمبكو 2/2، حينها سجل فرانشيسكو توتي ثنائية الذئاب.

 
ثاني مواسم مونتيلا في التدريب، كانت مع فيورنتينا، وقدم موسم رائع مع الفيولا، قاد من خلاله الفريق للتأهل إلى الدوري الأوروبي، خسر من روما في المباريات الثلاثة التي واجههم فيها، الأولى على ملعب الأوليمبكو، وتلقى هزيمة برباعية مقابل هدفين.

 
وواجه الذئاب في المباراة الثانية، مطلع عام 2013، لكنه خسر في الوقت الإضافي الأول وودع كأس إيطاليا من الدور ربع النهائي، بهدف ماتيا ديسترو، قبل أن يخسر في الوقت القاتل على ملعبه في المباراة الثالثة، بهدف بابلو أوزفالدو في الدقيقة 90.

 
في الموسم الثالث لفيتشنزو، واجه روما مرتين، الأولى خسرها على ملعب الأوليمبكو في ديسمبر 2013 بثنائية مقابل هدف، والثانية على ملعبه أرتيميو فرانكي في إبريل 2014، بهدف ناينجولان.

 
واصل مونتيلا السعي للفوز على فريقه السابق، في أخر موسم له مع فيورنتينا، واجه روما 5 مرات، في 3 مناسبات مختلفة، الأولى كانت على الأوليمبكو، وخسرها بهدفين نظيفين، بينما إنتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي على أرتيميو فرانكي.

 
وأخيراً، إستطاع مونتيلا أن يحقق الفوز في المواجهة التاسعة، إنتظر 9 مباريات حتى يحقق الفوز على الذئاب، بثنائية ماريو جوميز ليطيح بهم من بطولة كأس إيطاليا 2015 في الدور ربع النهائي.

 
تكررت المواجهة من جديد، بعدما أوقعتهم قرعة الدوري الأوروبي سوياً في دور الـ16، وتعادل الفريقين في الذهاب بهدف لكل فريق، بينما في مباراة العودة وعلى ملعب الأوليمبكو، سحق فيورنتينا مضيفه في 21 دقيقة فقط بثلاثية نظيفة، ليكون موسم 2014/2015 هو فك عقدة روما بالنسبة لمونتيلا، وكذلك عقدة الأوليمبكو.

 
في الموسم الماضي، فاز مونتيلا على روما في مباراة الذهاب، حينما كان مدرباً لسامبدوريا، بثنائية مقابل هدف على ملعب لويجي فيراريس، لكنه لم يستطع أن يكسر عقدة الأوليمبكو في الكالشيو، وخسر بنفس النتيجة في مباراة العودة.

 
مونتيلا أمام روما يوم الأثنين، سيبحث عن الفوز الأول على ملعب أوليمبكو بالدوري الإيطالي، فقد حققه مع فيورنتينا بكأس إيطاليا والدوري الأوروبي، قد يفوز في أولى مواجهاته مع ميلان، وقد ينتظر أكثر من المباريات التسع التي إنتظرها حتى يحقق أولى إنتصاراته على الذئاب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024