• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : برشلونة فريق قوي بالرغم من غياب البرغوت ميسي !

 

lionel-messi-blond-hair-july-2016

هاي كورة – المهاجم الارجنتيني يغيب في الوقت الحالي عن صفوف برشلونة بسبب إصابة في الفخذ،وهو الامر الذي رشح أن برشلونة  امام مأزق حقيقي ولكن الأحصائيات تؤكد بأن الفريق الكتلوني يحقق نتائج مميزة بالرغم غياب نجمه الاول .

ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية خمسة مرات  تعرض لاصابة مؤثرة  في لقاء اتلتيكو مدريد في الليغا ستبعده عن الملاعب لبضعة إسابيع، ولكن من الناحية الأحصائية لايبدو بأن الفريق الكتلوني يعاني في غياب أفضل لاعب في العالم في منافسات دوري الأبطال .

الدولي الارجنتيني نجح في التتويج بلقب دوري الابطال مع برشلونة في أربعة مناسبات مختلفة ، في عامي 2006 و2009 بالاضاة إلي عامي 2011 و2015 علي حساب كل من الأرسنال ومانشستر يونايتد ويوفنتوس علي التوالي ، في البطولة الاولي في 2006 غاب ميسي عن معظم مجريات تلك البطولة بسبب الأصابة وهو نفس الامر الذي تكرر خلال مجريات الموسم الماضي 2013 _2014 والذي أصيب خلاله ميسي لفترة طويلة إستمرت لمدة شهرين .

في الثلاثة بطولات الأخري 2009 و2011 و2015 كان ميسي هو نجم الفريق وملهمه الاول وخلف كل الانتصارات التي حققها برشلونة في دوري الأبطال ،ولكن الأمر المدهش هو نسبة الأنتصارات العالية التي يحققها الفريق الكاتلوني في غياب البرغوث الارجنتيني حيث كانت النسبة عالية للغاية .

خلال 98 مباراة لبرشلونة في دوري الابطال مع ميسي ، نجح برشلونة في تحقيق الفوز في 60 مباراة وتعادل في 23 لقاء وخسر في 15 مباراة ،ولكن عندما كان ميسي غائبا عن صفوف برشلونة كانت نسبة الفوز خلال 34 مباراة عالية ووصلت إلي 22 حالة فوز والتعادل في مباراتين وخسر برشلونة 4 مباريات .

هذه الأحصائيات تؤكد بأن نسبة أنتصارات برشلونة في غياب ميسي بالارقام تصل إلي 64.7 بينما نسبة الفوز بوجوده في إرضية الملعب تصل إلي 61.2% .

منالواضحأنهناكعواملأخرىلتأخذفيالاعتبار ، مثل قوة المنافسين في وجوده ،والتي تكون دوما امام أندية قوية كما حدث الامر خلال موسم 2005_2006.

ايضا كانت هنالك مباريات قليلة عندما غاب ميسي عن صفوف برشونة ، لذلك تبدو هذه الارقام مبشرة للغاية للجماهير الكاتلونية التي تتمني إستمرار النتائج الأيجابية للفريق في غياب نجم الفريق الاول .

اما بالنسبة للأمر الذي يتعلق بتسجيل الأهداف فأن برشلونة نجح في إحراز 215 هدف في 98 مباراة بوجود ميسي ، ونجح في غيابه في تسجيل 61 هدف خلال 34 مباراة ، والمفاجاة تؤكد بان الفريق الكتلوني قوي للغاية هجوميا في غياب البرغوث الارجنتيني ، نسبة أحراز الاهداف في غيابه وصلت إلي 2.2 بينما في غيابه كانت 1.8 عندما كان يغيب .

نسبة الاستحواذ أيضا عاليه في غياب ميسي حيث بلغت 68.8% مقارنه ل66.3 % في وجوده داخل أرضية الملعب ، نسبة التمريرات الصحيحة كانت 80.6% في غيابه مقارنه مع 74.7% في وجوده داخل أرضية الملعب .

كل هذه الأرقام تؤكد بأن برشلونة يعرف جيدا كيفية التعامل مع الامور ، بالرغم من الأهمية الكبيرة لأفضل لاعب في العالم بتشكيلة الفريق الكتلوني .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024