• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من الصواب .. مورينيو تشيلسي أم مانشستر يونايتد ؟

249278_heroa

هاي كورة _ كعادته مثير للجدل في تصريحاته ومشاكساته أمام وخلف الكاميرات، جوزية مورينيو البرتغالي الذي دائماً ما كانت التصريحات المثيرة ترتبط بإسمه ومادة ضخمة لكل وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

 

مورينيو خاض مع مانشستر يونايتد أول مباراة في الموسم الإنجليزي وفاز بلقب كأس الدرع الخيرية بعدما تغلب 2-1 على ليستر سيتي بصعوبة بفضل هدف إبراهيموفيتش.

 

في 2015 وعندما كان مدرباً لتشيلسي قبل بداية موسم 2015/2016، قال مورينيو في إحدى التصريحات أنه يبني فريق دون دفع الكثير من الأموال، أكد على أن تشيلسي بنوعية لاعبين أقل في التكلفة من الأندية الأخرى يحقق الألقاب، بينما باقي الفرق تشتري الألقاب بالملايين التي تُدفع من أجل اللاعبين.

 

وقتها كان مورينيو قد أكد على أن تشيلسي لن يتعاقد مع لاعب لا يحتاجه لمجرد أن تكون هُناك كثافةنجوم في قائمة الفريق، وقال بأن أندية مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول يشترون الألقاب بالأموال.

صورة لتصريحات مورينيو منذ حوالي عام من جريدة ديلي ميل

Chelsea manager Jose Mourinho accuses Premier League rivals of 'buying' the title  _ Daily Mail Online

 

بعد عام من تصريح مورينيو لم يصبح مدرباً لتشيلسي، وإنما تولى تدريب أحد الفرق التي كان يتهمها بأنهم يشترون الألقاب بأموالهم، أصبح مدرباً لمانشستر يونايتد الذي كان ف ذلك الوقت قد تعاقد مع شفاينشتايجر ودارميان وشنايدرلين، ولم يكن قد تعاقد تشيلسي مع أي لاعب سوى فالكاو معاراً من موناكو.

 

في ذلك الوقت مانشستر يونايتد كان قد أنفق على هؤلاء اللاعبين فقط 65 مليون يورو، فيما دفع في هذا الميركاتو ومع جوزية مورينيو صرف مانشستر يونايتد ما يقارب الـ180 مليون يورو في 3 لاعبين وهم بوجبا وميختاريان وإيريك بيلي، منهم 105 مليون يورو في لاعب واحد وهو بول بوجبا الذي إنتقل من مانشستر يونايتد.

 

ليغير مورينيو تصريحه هذه المرة وموقفه يتغير تماماً بعدما أصبح مدرباً للأندية التي تدفع وتنفق أموالاً من أجل شراء الألقاب، حيث دافع عن ثمن بوجبا قائلاً ” مانشستر يونايتد فقط من يستطيع دفع هذا المبلغ من أجل اللاعب”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024