• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هؤلاء من إرتدوا رقم 9 في يوفنتوس .. من سيختاره هيجواين لتكرار تجربته ؟

Juventus' forward Gonzalo Higuain from Argentina holds his jersey at the Juventus' headquarter in Turin on July 27, 2016. Gonzalo Higuain completed a sensational move to Juventus after the Italian champions agreed to pay a 90 million euros ($98.8m) fee, the third highest in history, to wrest the Argentine striker from Napoli on July 26. In what is the biggest ever transfer fee recorded between two Serie A clubs, Higuain's move to Turin on a five-year deal was confirmed by Juventus two hours after being published by Serie A league bosses on their official website. / AFP / MARCO BERTORELLO (Photo credit should read MARCO BERTORELLO/AFP/Getty Images)

هاي كورة _ سيرتدي الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الجديد القادم من نابولي، الرقم 9 الذي كان يرتديه في نابولي ومع المنتخب الأرجنتيني.

 

جونزالو يعقد عليه جماهير يوفنتوس أمال كبيرة مثلما كانت تعقد على من قبله مثل كارلوس تيفيز وألفارو موراتا، لكن هيجواين هو أغلى لاعب يدخل يوفنتوس وقبل مجيئه حقق الأرقام القياسية مع نابولي، مما جعله الصفقة رقم 1 في سوق الإنتقالات حتى الأن.

 

خلال أخر 20 عام رقم 9 إرتداه الكثير من اللاعبين في يوفنتوس، منهم من نقش إسمه على هذا الرقم بأحرف من ذهب، ومنهم من لا يتذكر جماهير يوفنتوس بأنهم إرتدوا هذا القميص من قبل.

 

منذ الإيطالي جيانلوكا فيالي الذي حقق مع يوفنتوس دوري ابطال أوروبا ورحل في عام 96 بعدما قضى مع يوفي 4 مواسم، وتناوب على الرقم 9 العديد من اللاعبين بعد ذلك، الكرواتي الين بوكسيتش في موسم 96/97 حقق مع يوفنتوس السوبر الأوروبي والدوري الإيطالي وكأس الإنتر كونتينتال، ورحل بعد موسم واحد فقط مع يوفنتوس عائداً إلى لاتسيو.

 

في موسم 97/98 إنضم فليبو إنزاجي ليوفنتوس وإرتدى الرقم 9 وحقق في أول موسم بطولتي الدوري والسوبر، لكنه رحل بعد 4 مواسم متجهاً إلى ميلان ليترك الرقم للتشيلي مارسيلو سالاس الذي لعب فقط مع الفريق خلال موسمين من 2001 وحتى 2003، 22 مباراة حقق من خلالهم لقبي دوري إيطالي ولقب وحيد للسوبر الإيطالي.

 

في 2003 إرتدى الرقم فابريزيو ميكولي الذي لم يلعب سوى موسم واحد فقط وحقق خلاله بطولة السوبر الإيطالي، بعد رحيل ميكولي في 2004 جاء زلاتان إبراهيموفيتش من أياكس ليرتدي هذا الرقم في الوقت الذي توقع الجميع أن يردتيه الفرنسي تريزيجية، لكن الأخير تمسك برقم 17 وإرتدى زلاتان ذو الـ23 عاماً رقم 9 وخاض مع يوفنتوس موسمين حقق خلالهم بطولتي الدوري الإيطالي قبل أن يهبط الفريق للدرجة الثانية بعد معاقبته من الإتحاد الإيطالي ويرحل إبرا إلى إنتر.

 

في السيريا ب إرتدى ذلك الرقم البلعاري فاليري بوجنوف وسجل 7 أهداف وتوج بلقب الدوري الإيطالي للدرجة الثانية في يوفنتوس قبل إن يرحل بعد صعود يوفي للدرجة الأولى متجهاً إلى مانشستر سيتي في إنجلترا، وبعد صعود يوفنتوس إرتدى هذا الرقم الإيطالي فيتشنزو ياكونتا لمدة 4 مواسم ونصف حتى عام 2012، ليتسلم الرقم المونتينجري ميركو فوسينيتش لمدة 3 مواسم فاز خلالهم ببطولة الدوري 3 مرات وبطولة السوبر في مرة واحدة.

 

بعد ذلك تعاقد يوفنتوس مع ألفارو موراتا في 2014 بعد رحيل فوسينيتش، ليرتدي الرقم لاعب ريال مدريد الشاب الذي إختار أن يكون مثل الأساطير الذين إرتدوا ذلك الرقم وحقق الدوري في موسمين فقط مع السيدة العجوز جميع الألقاب المحلية وخسر لقب دوري الأبطال في النهائي بالرغم من أنه سجل هدف.

 

يُلاحظ بأن معظم من إرتدى هذا الرقم مثل موراتا إبراهيموفيتش وسالاس وبوكسيتس وبوجنوف، لم يستمروا مع يوفنتوس أكثر من موسمين، كما يُلاحظ بأن كل من إرتدى هذا الرقم حقق إنجازات مع يوفنتوس ماعدا ياكونتا الذي إرتدى الرقم في فترة صعبة لليوفي بعد الصعود من الدرجة الثانية وبوجنوف الذي رحل بعد الصعود مباشرةً.

 

فهؤلاء من إرتدوا رقم 9 في يوفنتس خلال الـ20 سنة الأخيرة، فمن سيختار هيجواين ليكرر تجربته ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024