• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في حالة إنتقاله لبرشلونة .. هل يلقى محرز مصير توران ؟

Cnlrfs3WcAABK1u

هاي كورة _ ربطت تقارير صحفية إنجليزية وأسبانية اللاعب الجزائري رياض محرز صانع ألعاب ليستر سيتي الإنجليزي بالإنتقال لبرشلونة الأسباني، ورفض اللاعب تجديد عقده مع فريقه الإنجليزي.

 

محرز قدم موسم ممتاز وكان ظاهرة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وتوج مع ليستر سيتي باللقب التاريخي محققاً المعجزة ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، بالإضافة لمساهمته في 75% من أهداف ليستر التي سجلها وقام بصناعتها.

 

قبل بداية الموسم الجديد الذي سينطلق الشهر القادم إرتبط إسم محرز بالإنتقال لبرشلونة تحديداً، بالتأكيد كل شئ سيتغير حينما تلعب لبرشلونة أحد أكبر أندية العالم وإرتداء قميصه يبقى حلم للكثير من اللاعبين، بالإضافة لضمان المشاركة في البطولات الكبرى دائماً.

 

ولكن يبقى السؤال هو، هل سينطفق بريق محرز في حال إنتقاله لبرشلونة ويلقى مصير أردا توران حينما إنتقل الموسم الماضي إلى برشلونة قادماً من أتليتكو مدريد ؟

 

محرز في ليستر كان هو النجم الأول، يلعب بدون ضغوطات مع فريق كذلك يبلعب بدون ضغوطات، التألق جاء من جولة لأخرى تدريجياً، حيث لم يكن يتوقع أحد تألق محرز اللاعب الجزائري الشاب المجهول بالنسبة لكثير من مشجعي الكرة الأوروبية.

 

أما في حالة إنتقاله لبرشلونة، فستكون الضغوطات أكبر على رياض، المبلغ الذي سيُدفع من أجل محرز سيكون له عامل ضغط على اللاعب، بالإضافة أنه سيكون ضمن كتيبة من النجوم وتقل نجوميته عنهم بفارق كبير، فهو يلعب في حضرة 3 من أفضل اللاعبين في العالم والمرشحين دائماً لجائزة الكرة الذهبية.

 

طريقة اللعب أيضاً ربما لم تناسب محرز، أردا توران مع أتليتكو مدريد كان يلعب كلاعب وسط ثالث، وفي برشلونة لا يلعب هذا المركز لتغيير طريقة اللعب فيدخل كإرتكاز ثاني يميل على أحد أطراف الملعب، بالإضافة لإبتعاده عن المباريات منذ بداية الموسم.

 

محرز يلعب دائماً على طرف الملعب، ولا يعتمد برشلونة على الأطراف في تشكيلته وإنما يكون التركيز بالكامل على الثلاثي الهجومي واللا مركزية بينهم، وتكمن قوته الدفاعية في وسط ملعبه الذي سرعان ما يسترجع الكرة عند فقدانها، وهو ما لم يقوم به محرز من قبل.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024