• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 سنوات ما بين هبوط يوفنتوس وعودته للإنتقام من الجميع

317

هاي كورة _ في مثل هذا اليوم من عام 2006 تم إعتماد قرار هبوط يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي للدرجة الثانية بعد تورطه في قضية “كالشيو بولي” الشهيرة.

 

يوفنتوس في ذلك الوقت كان من أقوى فرق أوروبا ويملك نجوم في جميع المراكز، لم يبقى في الفريق عقب الهبوط سوى الخماسي “بوفون، نيدفيد، ديل بييرو، تريزيجية، كامورانيزي” الأسماء التي لن تُنسى بالنسبة لجمهور يوفنتوس بعدما أظهروا كثيراً من الوفاء تجاه النادي الإيطالي العملاق.

 

تشكيل يوفنتوس في ذلك الوقت بالنظر للأسماء، لم يكن ف حاجة للتلاعب بالنتائج أو الفوز بمساعدة التحكيم، ولكنه في النهاية جاء القرار القاسي وتم معاقبة يوفنتوس وبهوطه ورحيل نجومه إلى أندية أخرى في الدوري الإيطالي وخارجه.

 

هكذا كان تشكيل قبل أن يهبط الفريق.

Facebook

بعد ذلك بموسم واحد عاد يوفنتوس، ولكنه مازال لم يعد يوفنتوس قبل الهبوط، موسم 2007/2008 حقق الفريق المركز الثالث وكان الثنائي هداف الدوري في ذلك الوقت ديل بييرو 21 هدف وتريزيجية 20 هدف، وفي الموسم الذي تلاه 2008/2009 حقق يوفنتوس المركز الثاني قبل أن يحتل الفريق في موسمين 2009/2010 و 2010/2011 المركز السابع في أحد أسوء مواسم يوفنتوس.

 

مع مطلع موسم 2011/2012 كانت البداية التي أعادت يوفنتوس من جديد، الفوز بالدوري الإيطالي والعودة لدوري الأبطال، فكيف إستعاد يوفنتوس مكانته ليعود سيداً لإيطاليا من جديد، وبنفس الطرق التي أدت إلى هبوطه .. ؟

 

التعاقد مع نجوم الأندية الأخرى

 

عندما هبط يوفنتوس تعاقد إنتر مع أبرز نجومه، بالإضافة لأكثر من فريق إستغل هبوط يوفنتوس ليتعاقد مع نجومه، وهو الشئ الذي فعله يوفي عند العودة من جديد، في 2011 تعاقد مع بيرلو وفوسنيتش وليشتاينر من ميلان وروما ولاتسيو، ثم في 2013 تعاقد مع كارلوس تيفيز الذي كان قاب قوسين او ادنى من الإنتقال لميلان الأقرب لضمه، بالإضافة لأوسفالدو من روما وأجبونا من تورينو.

 

ثم في 2015 يتعاقد مع ديبالا من باليرلمو و هيرنانيز من إنتر ويستطيع ضم ساندرو بالرغم من إقتراب اللاعب من إنتر، وفضل يوفنتوس لمشاركته في دوري الأبطال، وأخيراً يتعاقد مع بيانيتش من روما وبن عطية لاعب روما السابق.

 

كل هؤلاء النجوم يوفنتوس ضمهم من أندية إيطالية أو منع أندية إيطاليا من التعاقد معهم، متسلحاً بنفس السلاج الذي كانت أندية إيطاليا تحاربه به عند الهبوط.

 

إستغلال تعثر الأندية الإيطالية

 

يوفنتوس إستطاع الفوز بالدوري الإيطالي في المواسم الخمس الأخيرة، وبالرغم من أنه كان بعيداً عن المنافسة الموسم الماضي، إلا أنه عاد وفاز باللقب وحقق كذلك الكأس عللا حساب ميلان.

 

إستغلال يوفنتوس لتعثر الأخري كان بنفس الطريقة التي تألق بها باقي الأندية بعد هبوط يوفي عندما إستغلوا تعثره وهبوطه، وخاصةً إنتر ميلانو الذي فاز بلقب 2006 رغم أنه لم يكن هو الفائز به ولكن كان صاحب المركز الثاني ويوفنتوس كان الأول وهبط، ثم الفوز بالدوري 3 سنوات متتالية.

 

ليعود يوفنتوس ويستغل تعثر إنتر وميلان قطبي ميلان بسبب الديون التي جعلت مُلاك الناديين يتخلون عن أسهم كبيرة في النادي من أجل العودة، بالإضافة لضعف الأندية الأخرى بسبب التراجع الإقتصادي والموارد.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024