• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام .. الجوائز المالية للمنتخبات التي تأهلت من دور المجموعات في اليورو

CnC64HgUMAAl8RN

هاي كورة _ إنتهت بطولة يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا في الفترة مابين 10 يونيو وحتى 10 يوليو، وفاز بالبطولة المنتخب البرتغالي بعد تغلبه على فرنسا في النهائي بهدف نظيف.

 

وحصل المنتخبات الستة عشر التي تأهلت من المجموعات على مبالغ إضافية عن التي حصلت عليها نظير المشاركة من البداية، تكون هذه الأموال كجوائز تُدفع لإتحاد كل منتخب، وكان للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي نصيب الأسد منها وعلى رأسهم بطل البطولة منتخب البرتغال.

 

وكان المنتخب البرتغالي الذي حصد اللقب قد حصل على 17.5 مليون يورو نظير فوزه باللقب، فيما حصل المنتخب الفرنسي الذي حل وصيفاً للمنتخب البرتغالي على 15.5 مليون يورو، بالإضافة لثنائي نصق النهائي كذلك منتخب ألمانيا الذي حصل على 10.5 مليون يورو ومنتخب ويلز الحاصل على 10 مليون يورو.

 

وحصل منتخب بولندا الذي خرج من الدور ربع النهائي على 6.5 مليون يورو، والمنتخبات الثلاثة إيطاليا وبلجيكا وأيسلندا حصل كلاً منهم على 6 مليون يورو بعد الخروج من نفس الدور.

 

أما منتخب كرواتيا الذي خرج من دور الـ16 على يد منتخب البرتغال قد حصل على 4 مليون يورو، وحصل كلاً من المجر وسويسرا وإنجلترا وأسبانيا على 3.5 مليون يورو، وجمهورية أيرلندا وسلوفاكيا كلاهما حصل على 3 مليون يورو، وأخيراً منتخب أيرلندا الشمالية حصل على 2.5 مليون يورو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024