• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

وإعتزل تيم دانكان توتى كرة السلة الأمريكية !

060514_timmyd

هاى كورة_ ببيان تاريخى أعلن فريق سان انطونيو سبيرز أحد أشهر أندية كرة السلة الأمريكية  اعتزال إسطورة الفريق تيم دانكان البالغ من العمر 40 عاما ليسدل الستار على مسيرة إمتدت 19 عاما مع الفريق الأمريكى الكبير.

دانكان قدم مسيرة مبهرة سواء مع فريقه أو مع منتخب أمريكا وبقائه فى فريق واحد على غير عادة نجوم الNBA جعلتنا نتذكر إسطورة روما الإيطاىل فرانشيسكو توتى الذى بقى وفيا لتقاليد روما على الرغم من العروض المغرية التى جاءته للرحيل وهو فى قمة مجده.

دانكان من العمالقة شكلا وموضوعا حيث يبلغ طواله 2.11 سم وإنضم للسبيرز 1997  وحقق لقب الدوري خمسة مرات وحاز على جائزة أفضل لاعب فى الدورى مرتين وأكثر اللاعبين فيمة مرتين.

دانكان إسطورى بمعنى الكلمة حيث تم إختياره ليلعب مباراة كل النجوم بين القسمين الشرقين والغربي 15 مرة وتم إختياره فى التشكيلة المثالية للدورى عشرة مرات وتم إختياره ليكون أفضل رياضى فى أمريكا 2003 بالإضافة لأنه الهداف التاريخى للنادى وحقق المدالية البرونزية في اولمبياد 2004 مع المنتخب الأميركي وكاس العالم مرتين .

دانكان طوال مسيرته لعب 1392 مباراة وسجل فيها مايفوق 26 ألف نقطة وإستحوذ على أكثر من 15 ألف محاولة من الخصوم وقام بالتصدى لأكثر من 3000 تصدى وصنع 4225 تمريرة حاسمة للزملاء.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024