• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دورتموند يملك المواهب والمقومات لصناعة نجوم جدد لتعويض من رحل

Tweets liked by نادر شبانة (@nader_nedved) on Twitter

هاي كورة _ كعادة كل موسم من سوق الإنتقالات يرحل أبرز لاعبي بوروسيا دورتموند إلى أنديه أخرى، منها المنافسة معهم في ألمانيا ومنها خارج البوندزليجا، ولكن في النهاية يرحل النجوم عن فريق الفيستيفالين.

 

هذا الموسم رحل الثلاثي ماتيس هوميلس المدافع إلى بايرن ميونخ، ولاعب الوسط جندوجان إلى مانشستر سيتي، والمهاجم ميختارين إلى مانشستر يونايتد، ومن المُحتمل ان يرحل بيتر اوباميانج المهاجم إلى أحد الفرق في إنجلترا بعدما أكد مدربه في منتخب الجابون على رحيله هذا الموسم.

 

ولكن ماذا فعل بوروسيا دورتموند في سوق الإنتقالات، وكيف سعى لتعويض من رحل من النجوم إلى أندية أخرى، وما هي المقومات التي قد تجعل هؤلاء نجوم في المستقبل مثلما حدث مع الذين رحلوا ؟

 

دعم بوروسيا دورتموند خط الدفاع عن طريق التعاقد مع لاعب برشلونة الواعد مارك بارترا صاحب الـ 25 عام الذي لم يستطيع أن يحجز مكان له في تشكيل البلوجرانا لعدم إقتناع المدرب لويس إنريكي بإمكانياته، بالإضافة للظهير الأيسر البرتغالي رفائيل جيريرو 22 عام من فريق لورين الفرنسي، ويظهر اللاعب بمستوى ممتاز في يورو 2016 مع منتخب بلاده وساهم في وصول المنتخب إلى نهائي البطولة.

 

في وسط الملعب إنضم سباستيان رودي من بايرن ميونخ25 عام، اللاعب الذي يتوقع له الجميع أن يكون خير تعويض للراحل جندوجان وأن اللاعب الألماني يتميز بالقوة البدنية أكثر من جندوجان، وموهبة أوساسونا الأسباني ميكيل ميرينو صاحب الـ20 عام الذي فاز مع منتخب أسبانيا على بطولة أوروبا تحت 19 عام في العام الماضي.

 

على مستوى الهجوم فالثلاثي المتوقع تألقهم بشدة، على رأسهم عثمان ديمبلي المنضم من فريق رين والذي يبلغ 19 فقط من عمره، وسجل 12 هدف مع ليل الموسم الماضي جعله من ضمن هدافي الدوري الفرنسي، كذلك موهبة تركيا رقم واحد إيمري مور الذي توقع الكل تألقه في اليورو الماضي ولكن مستوى المنتخب لم يكن بالشكل المطلوب، ويبلغ من العمر فقط 18 عام.

 

وقام توماس توخيل بتصعيد اللاعب فيليكس بيسلاك صاحب الـ 18 عام من ناشئين دورتموند.

 

كل هؤلاء اللاعبين الذين يملكون مواهب كبير جداً وإمكانيات ممتازة، بالرغم من سنهم الصغير، سيكون لهم شأن كبير مع دورتموند في المستقبل وسيصبحون نجوم مثلما فعل دورتموند في اللاعبين الذين سبقوهم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024