• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فرنسـا في نهائي اليورو .. فهل ستحصد اللقب ؟

dimitri-payet-g-auteur-du-but-de-la-victoire-face-au-cameroun-en-match-de-preparation-a-l-euro-le-30-mai-2016-a-la-beaujoire_5606443

هاي كورة – طرحت بداية المنتخب الفرنسي في مشواره في البطولة الأوروبية التي يستضيفها على أرضه العديد من التسائلات في قدرة هذا المنتخب على الذهاب بعيدا في البطولة والتتويج باللقب. فالمنتخب الفرنسي لم يقدم في مبارياته الأولى في اليورو الأداء المنتظر، رغم أنه كان ينجح دائما في تحقيق النتيجة المطلوبة منه. ففاز في مباراته الافتتاحية على رومانيا بهدفين لهدف، وحقق انتصارا متأخرا على ألبانيا في الوقت بدل الضائع بهدفي باييت وغريزمان، ثم تعادل مع سويسرا دون أهداف. لينهي هذا الدور في صدارة المجموعة الأولـى برصيد سبع نقـاط.

وفي الدور الثاني فاز المنتخب الأزرق على نظيره الايرلندي حاجزا مكانه في ربع النهائي، لكن دائما دون أن يقنع متابعيه بقوته وبنجاعة اختيارات المدرب ديديه ديشامب.

وجاءت مباراة أيسلندا في دور الثمانية ليصالح المنتخب الفرنسي جماهيره، بعدما تغلب على منافسه الذي يتأهل لأول مرة للنهائيــات الأوروبية، بخمسة أهداف مقابل هدفين سجلهما الأيسلنديون. هدفان من خطئين دفاعيين ارتكبهما الفرنسيون جعل البعض يتسائل عن قدرة منتخب فرنسا على الفوز اذا ما واجه منافسا عتيدا.

وجاء الاختبار الأصعب لكتيبة ديشامب في نصف النهائي عندما واجه المنتخب الالماني، بطل العالم والمرشح الأبرز للفوز. ورغم أن المانشافت كـان الأقوى في المباراة، الا أن الفرنسيين تمكنوا من الفوز بهدفين نظيفين، سجلهما أنطوان غريزمان نجم هذه النسخة من دون منازع. رافعا بذلك رصيده في قائمة الهدافين الى ستة أهداف. فوز بدد به المنتخب الفرنسي الشكوك، وعزز حظوظه في الفوز بلقب البطولة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024