• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في ظروف مشابهة .. هل يصبح ريناتو مشروع رونالدو جديد ؟

a

هاي كورة _ يتألق البرتغالي ريناتو سانشيز المنتقل حديثاً لبايرن ميونخ مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2016، في ظروف مشابهة لتلك التي ظهر فيها كريستيانو رونالدو.

 

في 2004 كان رونالدو يبلغ من العمر 19 عاماً وشارك في البطولة بعد عام من إنضمامه لمانشستر يونايتد وتسجيله لـ6 أهداف مع الفريق الإنجليزي، ليصبح منذ ذلك الحين هو أصغر لاعب برتغالي يشارك في اليورو.

 

قبل أن يظهر ريناتو سانشيز في يورو 2016 ويشارك أساسياً في مباراة بولندا، ليكسر رقم رونالدو ويصبح هو أصغر لاعب برتغالي يشارك أساسياً في اليورو.

 

كلاهما تألق في ظهوره الأول، رونالدو في 2004 سجل هدفين مع منتخب البرتغال الأول في الإفتتاح بمباراة اليونان التي خسرها المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف، والهدف الثاني في نصف النهائي أمام منتخب هولندا في المباراة التي فاز بها رفقاء رونالدو بهدفين مقابل هدف.

 

ريناتو في هذه البطولة لم يبدأ منذ المباراة الأولى أساسياً لكنه شارك بديلاً، وغاب عن مباراة النمسا قبل ان يعود بديلاً في مبارتي المجر وكرواتيا، وبعد مساهمته في صناعة الهدف أمام كرواتيا دفع به المدرب سانتوس أساسياً امام بولندا ليسجل أول أهدافه مع المنتخب البرتغالي ويساهم في فوز الفريق في مباراة ويلز.

 

سانشيز ينتظره مستقبل كبير في عالم كرة القدم، المشاركة مع بايرن ميونخ في البطولات الكبرى واللعب تحت قيادة أنشيلوتي سيكون مفيد للغاية للاعب الموهوب، مثلما حدث مع رونالدو الذي نضج كثيراً بفضل السير أليكس فيرجسون ومعاصرته لجيل ذهبي لمانشستر يونايتد.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024