• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لقب “الهداف التاريخي” والمطاردة المستمرة لرونالدو

CmtcWlUXgAAmdZe

هاي كورة _ أصبح كريستيانو رونالدو بعد هدفه في مرمى ويلز بنصف نهائي يورو 2016، هو الهداف التاريخي لبطولة اليورو بجانب ميشيل بلاتيني الفرنسي.

 

كريستيانو دائماً ما كان على موعد مع هذا اللقب، لقب الهداف التاريخي إرتبط إسمه في مناسبات كثيرة بالدون البرتغالي مع منتخب بلاده ومع ناديه ريال مدريد، وفي مختلف البطولات.

 

في مارس 2014 إستطاع رونالدو أن يتخطى باوليتا ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 49 هدف خلال 110 مباراة مع منتخب برازيل أوروبا، قبل أن يبتعد رونالدو بهذا الرقم ليصل إلى 61 هدف مع برازيل أوروبا.

 

 

في سبتمبر 2015 إستطاع رونالدو أن يبتعد عن ليو ميسي ويفك الشراكة التي كانت بينهم حول الهداف التاريخي لدوري الأبطال بعدما تخطى كلاً منهم رقم راؤول، ليصبح رونالدو الهداف التاريخي لدوري الأبطال حينذاك برصيد 80 هدف، قبل أن يواصل رونالدو في تعزيز ذلك الرقم خلال مباريات دوري أبطال أوروبا.

 

وفي أكتوبر 2015 أصبح كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 324 هدف متخطياً راؤول جونزاليس، بالرغم من أن كريستيانو قد لعب مواسم أقل، حيث إستطاع الوصول لهذا العدد من الأهداف خلال 7 مواسم فقط بينما راؤول سجل أهدافه خلال 16 موسم.

 

في يوليو 2016 إستطاع رونالدو أن يعادل رقم بلاتيني ويصبح الهداف التاريخي لليورو مناصفةً مع المهاجم الفرنسي برصيد 9 أهداف، ولكن رونالدو لديه عدد المباريات الأكبر وكذلك البطولات، حيث لم يلعب بلاتيني سوى بطولة واحدة وخاض رونالدو 4 مباريات مع منتخب البرتغال، ولديه فرصة لينفرد بالرقم وحده إن إستطاع التسجيل في النهائي أمام ألمانيا أو فرنسا.

 

رونالدو بشكل عام هو الهداف التاريخي للبطولات التابعة للإتحاد الأوروبي، وذلك برصيد 131 هدف بعد هدفه في ويلز.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024