• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

6 حقائق في مباراة “البرتغال وويلز” رونالدو التاريخي وعقم ويلزي لأول مرة

CmtXieGVYAArv_V

هاي كورة _ تأهل المنتخب البرتغالي إلى نهائي بطولة يورو 2016 بعد التغلب في نصف النهائي على نظيره الويلزي بهدفين نظيفين عن طريق كريستيانو رونالدو ولويس ناني.

 

منتخب البرتغال واصل واقعيته في المباريات التي خاضها في هذا الموسم، بالإضافة لتحقيق رونالدو لأرقام عديدة ومعادلته لأرقام أخرى، وذلك في حقائق المباراة التي سنوضحها لكم فيما يلي ..

 

1- أصبح كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية بعد تسجيله هدفه التاسع بالتساوي مع الفرنسي ميشيل بلاتيني.

 

2- كريستيانو رونالدو  هو اللاعب الوحيد في تاريخ اليورو الذي سجل أكبر عدد من الأهداف من ضربة رأسية، وذلك برصيد 5 أهداف بهدف اليوم ضد ويلز.

 

3- هو أول لاعب يسجل في 7 مباريات مختلفة في اليورو، ويتفوق بذلك على الثنائي آلان شيرار الإنجليزي وإبراهيموفيتش السويدي الذي يملك كلاً منهم 6 أهداف.

 

4- عزز رونالدو موقعه في صدارة هدافي أوروبا عبر التاريخ في البطولات التابعة للإتحاد الأوروبي من حيث الأندية والمنتخبات، وذلك برصيد 131 هدف.

 

5- البرتغال تتأهل للمرة الثانية في تاريخها إلى الدور النهائي في اليورو بعدما تأهلت في 2004 للنهائي على أرضها وخسرت أمام اليونان.

 

6- ويلز تفشل لأول مره في هذه البطولة من تسجيل أي هدف خلال المباراة، سجلت ويلز في المباريات الـ5 التي خاضتها في المجموعات والأدوار الإقصائية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024