• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو سيتحول إلى لقب يتمنى أن يصل إليه الكثير … ؟!

CmtUOZmXgAARis8

هاى كورة_ نجح منتخب البرتغال فى التأهل لنهائى يورو 2016 بعد فوزه على منتخب ويلز بهدفين نظيفين لينتظر المنتصر من مباراة ألمانيا وفرنسا ليحقق منتخب النسور البرتغالية إنجاز لم يكن يتوقعه أشد المتفائلين من عشاق البرتغال.

 

 

البرتغال دخلت البطولة بإنتقادات شديدة للمدرب سانتوس الذى إعتمد على بعض المخضرمين مثل رونالدو ونانى وبرونو ألفيس وبيبى مع بعض نجوم جيل الوسط مثل موتينهو وروى باتريشيو ومع العديد من النجوم الشابة مثل سيدريك وريناتو سانشيز ودانييلو وأندرى جوميز ومع ذلك شاهدنا منتخب متماسك للغاية تعادل ثلاثة مرات فى إفتتاح البطولة ولكنه إنفجر بالفوز على كرواتيا ثم بولندا واليوم تفوقوا على ويلز .

 

 

 

إستراتيجية البرتغال تغيرت تماما من اللعب البرازيلى والسامبا إلى اللعب الإيطالى والدفاع المنظم والمحكم وذكرتنا تجربة المنتخب البرتغال بتجربة منتخب مصر مع المدرب العبقرى محمود الجوهرى عام 1998 عندما ذهب مع منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو دون أن يرشحه أحد وفجأة شاهدنا منتخب عملاق يحقق اللقب بعد ذلك.

 

 

كريستيانو رونالدو حقق الكرة الذهبية ثلاثة مرات و بنسبة كبيرة ضمن حصوله على الكرة الذهبية الرابعة بفوزه بدورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتأهله لنهائى يورو 2016 متسلحا بأن منتخب البرتغال الاكثر راحة من خصمه فى النهائى بيوم وكما إنه لم يواجه أحد من كبار منتخبات أوروبا طوال البطولة فى حين أن ألمانيا أو فرنسا طان طريقهما صعبا وسيزداد صعوبة على أحدهما بعد لقاء السيمى فاينال.

 

 

 

رونالدو تفوق على بيل للمرة الخامسة على التوالى فى المواجهات المباشرة وسجل ستة أهداف فى الفرق التى يلعب لها جاريث بيل الذى يعانى من عقدة كبرى إسمها رونالدو كما إن منتخب البرتغال واصل تفوقه على ويلز حيث إنتصرت البرتغال ثلاثة مرات بينما تفوقت ويلز مرة وحيدة وسجلت البرتغال تسعة أهداف بينما ويلز سجلت أربعة أهداف فقط فى مرمى البرتغال.

 

 

البرتغال تأهلت للمرة الثانية فى تاريخها من أصل ثمانية مشاركات ولم تخسر فى 13 مباراة تنافسية فى عهد المدرب فيرناندو سانتوس حيث إنتصرت تسعة مرات وتعادلت أربعة مباريات .

 

 

نترك الحديث عن البرتغال لنتحدث عن القائد الملهم كريستيانو رونالدو الذى خاض طوال تاريخه مع البرتغال سبعة بطولات ووفى جميعها سجل وقاد المنتخب البرتغال للتأهل لنصف النهائى أربعة مرات ومرتين لنهائى كما إنه واصل رونالدو تحطيمه للأرقام القياسية حيث أصبح الاكثر مشاركةً بالبطولة من حيث عدد الدقائق (1768 دقيقة) في 20 مباراة كما إنه عزز موقعه في قمة هدافي جميع البطولات الأوروبية سواء من منتخبات أو أندية بواقع 131 هدف بفارق 25 هدفا عن راؤول .

 

 

رونالدو فى اليورو سجل ثلاثة اهداف وصنع ثلاثة أهداف وسجل ثالث أهدافه في 14 مباراة إقصائية في البطولات الكبرى (نصف نهائي 2004، ربع نهائي 2012 ونصف اليورو 2016 ) وفى آخر تسعة مباريات للمنتخب البرتغال تم تسجيل ستة أهداف عن طريقه وقد  أصبح أول لاعب في تأريخ اليورو يُشارك في نصف نهائي اليورو 3 مرات .

 

 

رونالدو هو الهداف التاريخى لمنتخب البرتغال ب61 هدفا فى 131 مباراة حيث سجل 26 هدفا فى البرتغال و20 هدفا خارج البرتغال و15 هدفا فى ملاعب محايدة وسجل 29 هدفا بالقدم اليمنى و15 بالقدم اليسرى و17 هدفا بالرأسيات وسجل 47 هدفا فى مباريات رسمية وسجل 32 هدفا فى 32 مباراة خاضها مع المنتخب والريال فى 2016.
رونالدو أصبح رابع لاعب يسجل في دورين نصف نهائيين من اليورو بعد فيكتور بونيديلنيك وفالنتين إيفانوف  ودراجان دجاييتش  وأول لاعب يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر في نسختين من اليورو (2012 و2016) كما إنه سجل في 7 مباريات مختلفة في اليورو أكثر من أي لاعب آخر وأصبح أكثر لاعب يسجل بالرأس فى تاريخ اليورو بخمسة أهداف.

 

رونالدو اشترك بخمسة من أهداف البرتغال الثمانية في يورو 2016 حيث سجل  ثلاثة أهداف وصنع هدفين وأصبح الآن الهداف التاريخي المشترك لكأس أمم أوروبا بتسعة أهداف بالإشتراك مع ميشيل بيلاتينى بالإضافة لأنه الهداف التاريخى لريال مدريد والهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا وربما يوما ما سنجد جائزة أعظم لاعب فى البطولة وتصبح بأسم رونالدو كأفضل هداف وأفضل لاعب مثلما الحال مع زامورا الحارس التاريخى لأسبانيا .

 

 

رونالدو سجل 11 هدفا للبرتغال فى البطولات الكبرى الغريب إنه سجل تسعة أهداف فى الأشواط الثانية كما إنه جعل منتخب البرتغال سجل أهداف رأسية ب15 هدف أكثر من أي منتخب آخر في اليورو منذ 1980 كما إنه قاد ريال مدريد ليصبح أكثر فريق سجل نجومه فى تاريخ اليورو ب32 هدفا.

 

 

البرتغال فى تاريخ اليورو خاضت 34 مباراة إنتصر فى 17 مباراة وتعادل تسعة مباريات وخسر ثمانية مباريات وسجل 48 هدفا ودخل مرماه 31 هدفاكمتإنه أصبح أول منتخب  يسجل  هدفين في 3 دقائق بنصف نهائي اليورو مند فرنسا ضد يوغوسلافيا 1960 والمثير للدهشة أن المنتخب البرتغالى لم يخرج أبدا من دور المجموعات وطريقه فى اليورو إما ربع النهائى أو نصف النهائى أو النهائى وهذا يؤكد مدى خبراته الواسعة فى البطولة الاوروبية الأشهر والأغرب إن البرتغال بإنتصرها اليوم حققت أول إنتصار لها فى البطولة فى الوقت الأصلى.

 

 

CmtbhEvXgAArjmb




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024