• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

8 مواجهات منتظرة تحمل الذكريات والعواطف والثأر لإبراهيموفيتش مع اليونايتد

54e20b30611e9bf21a8b4574

هاي كورة _ أصبح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد بشكل رسمي إبتداء من الموسم المقبل تحت قيادة البرتغالي جوزية مورينيو.

 

بخلاف ما ينتظره الجميع من تصريحات مثيرة للجدل من الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد أو مدرب الفريق جوزية مورينيو المعروفين بتصريحاتهم التي دائماً ما تكون محط أنظار الجميع وشخصية كلاً منهم الإستثنائية التي تخطف الأضواء طوال الموسم، فهُناك مواجهات خاصة لإبراهيموفيتش تحديداً سيخوضها مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

 

فبالإضافة لخوض إبراهيموفيتش نظام جديد في كرة القدم وهو نظام الدوري الإنجليزي من تلاحم المباريات خوض اكثر من لقاء خلال إسبوع واحد، ومعركة البوكسينج داي التي تستنزف اللاعبين بدنياً بنهاية الدور الأول من الموسم، كعادته لا يدع نادي أو مدرب أو لاعب إلا وأن يرتبط إسمه معه بتصريح أو حدث أو واقعة لا تُنسى، وفي هذا التقرير سنعرض لكم المواجهات المثيرة التي تنتظر إبراهيموفيتش وقصة كل مواجهة منهم ..

 

 

1- ديربي مانشستر ومواجهة جوارديولا الذي وصفه بـ “ضعيف الشخصية”.

 

54e20b30611e9bf21a8b4574

ديربي مانشستر الموسم المقبل بين اليونايتد والسيتي سيحمل الكثير من الأحاديث والمواجهات الخاصة على رأسها مواجهة إبراهيموفيتش أمام مدربه السابق بيب جوارديولا الذي لم يحمل له أي ذكريات سعيدة، فعندما كان زلاتان في برشلونة لم يتأقلم مع الفريق جيداً ورحل بعد موسم واحد، ووصف إبرا جوارديولا في كتابه بأنه مدرب ضعيف الشخصية وكان دائماً ما يخشى مواجهة مورينيو، ولديه لاعب مدلل هو ميسي الذي يفضله على الجميع.

2- مواجهة آرسنال النادي الذي كان سينضم له إبرا حينما كان صغيراً.

arsenal

إبرا أمام مواجهة خاصة مع آرسنال في الدوري الإنجليزي، فعندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً إنضم للجانرز وإرتدى قميص الفريق ولكن قبل التعاقد الرسمي طلب المدرب آرسين فينجر من إبراهيموفيتش أن يخضع للإختبار ويثبت بأنه يستحق الإنضمام لآرسنال، ولكن إبرا رفض قائلاً “زلاتان لا يخضع للإختبار”، مؤكداً لآرسين فينجر حينها بأنه سيكون من أفضل لاعبي العالم في المستقبل.

3- مواجهة أطفال تشيلسي مره أخرى والثأر من كونتي.

chelsea

يحمل إبراهيموفيتش حدث خاص ضد لاعبي تشيلسي حينما واجههم وهو بقميص باريس سان جيرمان في مارس 2015، وفي مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج، قام الحكم الهولندي كويبرز بطرد إبراهيموفيتش بعد تدخله على لاعب تشيلسي أوسكار.

إبرا عقب المباراة سخر من لاعبي تشيلسي قائلاً “عندما حصلت على البطاقةالحمراء تجمع كل لاعبي تشيلسي حول الحكم كالأطفال، لم أعرف ف تلك اللحظة أبدأ في الضحك على طريقتهم أم أغضب لحصولي على الكارت الأحمر”.

 

54e20b30611e9bf21a8b4574

إبرا خلال العشرة مواسم الماضية توج بلقب الدوري في إيطاليا وأسبانيا وفرنسا 9 مرات، المرة الوحيدة التي فشل فيها إبرا في تحقيق اللقب كانت في 2011/2012 عندما كان يلعب لميلان وحُسم الدوري في النهاية لمصلحة يوفنتوس الذي كان يقوده أنتونيو كونتي في 2011/2012.

كذلك بطولة اليورو الوحيدة التي لم يستطع إبراهيموفيتش التسجيل فيها خلال البطولات الأربع التي شارك فيها كانت الذي وقع فيها بمجموعة إيطاليا التي يقودها أنتونيو كونتي، ليعلن إبرا إعتزاله عقب الخروج من دور المجموعات بعد الهزيمة أمام إيطاليا وبلجيكا والتعادل أمام أيرلندا.

4- مواجهة يورجن كلوب الذي تمنى إبرا أن يلعب لفريقه بالمجان.

Untitled

سيواجه إبرا ضمن منافسات البريمرليج فريق ليفربول الذي يدربه يورجن كلوب، وبالرغم أن إبرا لم يواجه فريق كلوب من قبل في أي مناسبة، إلا أنهم تقابلا من قبل في حفل توزيع جوائز الفيفا في يناير 2013 وكان إبرا مرشحاً لجائزة بوشكاش لأفضل هدف، والمدرب يورجن كلوب الذي كان مديراً فنياً لبوروسيا دورتموند في ذلك الوقت، مرشحاً لجائزة أفضل مدرب في العالم.

وعند لقائهم حدث حوار كوميدي بينهم على الهواء قبل الحفل، حيث قال إبرا لكلوب “متى ستضمني إلى دورتموند؟” رد كلوب “سأضطر لبيع جميع لاعبي فريقي لكي اتعاقد معك”، ليرد إبرا “لا، سأنضم لفريقك بالمجان”، وسط ضحكات وتبادل للكلمات الطيبة بين الثنائي.

 

 

 

5- مواجهة كومان الذي حارب من أجل أن يعطيه الفرصة

54e20b30611e9bf21a8b4574

سيواجه زلاتان مدربه السابق في أياكس رونالد كومان المدرب الحالي لفريق إيفرتون، والذي يحمل له زلاتان الكثير من المشاهر الطيبة ولن ينسى بأنه قاتل من أجله ليثبت نفسه.

حيث قال زلاتان بأنه كان محل الخلاف بين رونالد كومان والمدير الرياضي في أياكس حينذاك لويس فان جال، فكان الأخير لا يريد مشاركة إبرا في الدوري المحلي لسوء الوضع بالنسبة لزلاتان، ويريد فقط أن يشارك زلاتان في مباريات دوري الأبطال، ولكن رونالد كومان رفض ذلك.

وحسب ما ذكره زلاتان في كتابه قال  كومان غضب بشدة تجاه هذا القرار، وأطلق غضبه فى وجه فان جال بعدما أشعرته الكلمات التي أطلقها فان جال بأن يده نقيده ولا يملك صلاحيات كبيرة في الفريق، لكنه قاتل من أجل أن يعطيني الفرصة في الدوري ونجح في النهاية”.

6- مواجهة خاصة ضد جو هارت

Wednesday 14th November 2012 Sweden v England Zlatan Ibrahimovic scores a wonder goal against England to score his fourth goal of the night and make it 4-2 to Sweden in this friendly. If bylined must credit "ITV" NEWSPICS LTD 2008 - Although NewsPics Ltd does not in any way suggest its ownership of this material, a standard usage fee will apply for admin costs, equipment and staff skills in providing this video grab. Image may be retained on library for future use. From the Mac Desk at NewsPics Ltd NEWSPICS LTD T: 01277 201 215 F: 01277 226 450 E: admin@newspics.co.uk W: www.newspics.co.uk

 

يحمل إبرا ذكرى سعيدة وأخرى حزينة في مواجهة جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي، الذكرى السعيدة كانت حينما سجل زلاتان هدفه التاريخي في مرمى إنجلترا الذي حصل من خلاله على جائزة بوشكاش لأجمل هدف في 2013، وكان حارس المرمى في ذلك الوقت للمنتخب الإنجليزي هو جو هارت.

 

 

 

 

الذكرى الحزينة بالتأكيد هي ركلة الجزاء التي أهدرها إبرا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي حينما كان يلعب مع باريس سان جيرمان، والتي كانت من أسباب عدم تأهل باريس للدور نصف النهائي.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024