• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العقدة الإيطالية تتواصل ضد ألمانيا … السباجيتى لا يفسد أبدا امام الماكينات القوية للغاية !

CmZFNZPWgAIQNuv

هاى كورة_ تأهلت ألمانيا لنصف نهائى يورو 2016 بعد تخطيها عقبة إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية وعلى الرغم من وصول ألمانيا لنصف النهائى إلا إنها لم تستطيع أن تقهر عقبة إيطاليا ليتواصل عدم إنتصارها على إيطاليا تاريخيا.

 

قدم كومنتى المدير الفنى لإيطاليا تابلوه تكتيكى رائع وبالرغم من غياب اباطرة مثل فيراتى وماركيزيو قبل البطولة وغياب كاندريفا ودى روسى وتياجو موتا عن مقابلة ألمانيا القوية للغاية إلا إنها لم تخسر طوال البطولة وقدمت بطولة رائعة وتتواصل لعنة ضربات الجزاء مع الأازورى الذى كلفته من قبل خسارة كأس العالم 1994 وكأس العالم 1998 ويورو 2008 ويورو 2016 .

 

ألمانيا قدم بطولة قوية وأداء رفيع المستوى ولكن ليس كما كأس العالم السابقة ولكن لديها المدرب المميز ودكة البدلاء الوفيرة وإن كانت سينتظرها صراع بدنى كبير فى حال تفوق فرنسا على ايسلندا فى ربع النهائى وإن كانت كل المؤشرات تؤكد أن فرنسا قد تستغل إنهاك ألمانيا الكبير بسبب ملحمة المباراة ضد أباطرة إيطاليا .

 

نترك لغة التحليل الفنى ونتجه للتحليل الرقمى تاريخيا تقابل منتخب إيطاليا وألمانيا فى 34 مباراة إنتصر إيطاليا فى 15 مباراة وتفوقت ألمانيا فى ثمانية مباريات وتعادلا 11 مباراة بمافيهم مباراة اليوم وسجل منتخب إيطاليا 50 هدفا بينما سجلت ألمانيا41هدفا.

 

رسميا تقابل المنتخبين فى كأس العالم واليورو تسعة مباريات إنتصرت إيطاليا فى أربعة مباريات وتعادلا خمسة مباريات لم تتفوق ألمانيا مطلقا وسجلت إيطاليا 13 هدفا وسجلت ألمانيا سبعة أهداف وفى اليورو تقابلا أربعة مرات تفوقت إيطاليا مرة وتعادلا ثلاثة مرات وسجلت إيطاليا أربعة أهداف وسجلت ألمانيا هدفين.

 

لعنة ضربات الجزاء تسببت فى أن منتخب إيطاليا خسر في ركلات الترجيح 7 مرات في البطولات الكبرى أكثر من أي منتخب آخر في تاريخ كرة القدم كما إنه خسر  ثلاثة من أصل خمسة مباريات وصلت لركلات الترجيح في اليورو فى المقابل ألمانيا ربحت في آخر ستة مرات لركلات ترجيح في البطولات الكبرى لتصل للدور النصف النهائي للمرة السادسة على التوالي فى البطولات الكبرى .

 

منتخب ألمانيا هو الآخر يعانى من ضربات الجزاء ولكن أثناء المباريات إحتسبت ضده أكبر عدد ركلات جزاء في تاريخ اليورو أكثر من ألمانيا بعشرة ضربات مثله مثل فرنسا كما إن هداف ليوناردو بونوتشي أنهى رقم مانويل نوير من 558 دقيقة دون تلقي أهداف في البطولات الكبرى فى المقابل هدف أوزيل حطم عدم تلقى بوفون لأهداف فى 440 دقيقة متواصلة.

 

أوزيل قدم بطولة رائعة حيث سجل أهداف فى أربعة بطولات كبرى وهى كأس العامل 2010 وكأس العامل 2014 ويور و2012 ويورو 2016 ليكون رابع أكثر اللاعبين الألمان تسجيلا للاهداف فى عدد البطولات الكبرى بعد كلينسما وكلوزه فى ستة بطولات ورودى فولر بخمسة بطولات.
مسعود أوزيل سجل  ثلاث أهداف ضد إيطاليا ليكون أكثر من ضد أي منتخب آخر كما إنه سجل في ثلاثة من آخر أربعة مباريات بين ألمانيا وإيطاليا كما إنه سجل من تسديدته الأولى في المباراة كما إنه اول لاعب ألمانى فى التاريخ يسجل فى بطولتين متتاليتين فى اليورو كما إنه ثامن لاعب ألماني يسجل في نسختين متتاليتين من اليورو ولكنه أهدر رابع ضربة جزاء فى آخر خمسة ضربات يلعبها مع الأرسنال ومنتخب ألمانيا.

 

شيفانشتايجر بات أكثر لاعب مشاركة فى البطولات الكبرى فى تاريخ ألمانيا ب37 مباراة بالتساوى مع كلوزه فى حين أن زميله ماتس هوميلس خاض  مباراته الـ50 مع منتخب ألمانيا وبات بينديكت هوفيديس فأل الحسن مع ألمانيا حيث لم يخسر أة مباراة مع منتخب ألمانيا حيث إنتصر 17 مباراة وتعادل مرتين فى حين إن إيطاليا لعبت طوال تاريخها مباراتين فى ملعب بوردو لم تنتصر ولم تخسر حيث تعادلت مرتين الأولى ضد ألمانيا والثانية  كانت التعادل 2-2 ضد تشيلي في كأس العالم 1998.

 

ألمانيا واصلت نجاحها ففي آخر 6 بطولات كبرى تأهل لنصف نهائى مونديال 2006 ومونديال 2010 ونصف نهائى يورو 2012 ووصيف يورو 2008 وبطل العالم 2014 ومع كل هذا النجاح فإن نجم المنتخب توماس مولر يعانى للغاية فى اليورو حيث لم يسجل أى هدف طوال عشرة مباريات لعبها فى تاريخه.

 

نصف نهائى اليورو سيشهد تواجد أربعة نجوم مدريديين وهم تونى كروس – بيبي – رونالدو – بيل )فمن منهم سيكمل مشواره فى البطولة؟

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024