• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لاعبين إقتحموا المعارك و لم يتجاوزوا عشرين عاما !!

37356

هاي كورة- في المباراة الحاسمة للمنتخب البرتغالي أمام منتخب بولندا في ربع نهائي يورو 2016 , قدم ريناتو سانشيز مباراة ممتازة و كان صاحب هدف التعادل رغم صغر سنه , إلا انه ليس أول لاعب يتألق مع منتخبه وهو لم يبلغ سن ال20.

1- بيلي:

في 1958 , كان بيليه يبلغ 17 سنة , سافر الى السويد اين لعب أول كاس عالم في مسيرته . وقد صرح اللاعب الملقب بالملك أنه فوجئ بإختياره في التشكيلة المشاركة في البطولة نظرا لسنه الصغير . وقدم الأسطورة بطولة تاريخية حيث سجل 6 أهداف منها هدفين في النهائي أمام السويد ليصبح أصغر لاعب يفوز بكأس العالم.

2- بيترو اناستاسي

شارك اللاعب الإيطالي مع المنتخب في يورو 1968 التي كانت أول تجربة دولية له , و قد كان أحد أفضل المعهاجمين في جيله , ساعد منتخبه في تحقيق اللقب الأوروبي الوحيد حيث سجل الهدف الثاني في المباراة النهائية المعادة أمام منتخب يوغوسلافيا , ليصبح بذلك أصغر لاعب يفوز ببطولة أوروبا في سن العشرين .

3- مايكل أوين

في عام 1998 , اختار مدرب المنتخب الانجليزي جرين هودل اللاعب صاحب ال18 سنة ليشارك في بطولة العالم , و لعب مايكل أوين ثلاث مباريات و سجل هدفين حيث سجل هدف أمام رومانيا في الدور الأول و هدف التعديل أمام الأرجنتين في دور الثمن النهائي ليخسر بعد ذلك في ركلات الترجيح.

4- كريستيانو رونالدو

في سن 19 , شارك نجم ريال مدريد في أول بطولة كبرى له و كان ذلك في يورو 2004 التي أقيمت في بلده , و قد قال عنه مدرب منشيستر فيرجيسون ” حسب إمكانياته هو الأفضل حاليا في أوروبا , لديه اللياقة البدنية و التوازن و السرعة و يلعب بكلا القدمين , لديه شخصية قوية “. و قد قدم اللاعب مستوى ممتاز في البطولة حيث سجل هدفين و ساعد منتخبه في الوصول للمباراة النهائية.

5- ليونيل ميسي

كأس العالم 2006 , كانت أول بطولة دولية للاعب الأرجنتيني , حيث شارك نجم برشلونة في سن 19 و سجل هدفه الأول أمام صربيا و الجبل الأسود ليصبح أصغر ارجنتيني يسجل في بطولة كأس العالم , و بعد سنة شارك في بطولة كوبا أمريكا و سجل هدفين ليخسر في النهائي أمام البرازيل بثلاثية.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024