• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أبرز الأرقام والاحصائيات المسجلة حتى الأن في يورو 2016

statistiques_1465565020

هاي كورة – تأهل المنتخب الايطالي الى ربع النهائي بفوزه على المنتخب الاسباني، وهو الفوز الاول لايطاليا على اسبانيا منذ عام 1994. وأصبح أكثر منتخب حافظ على نظافة شباكه في تاريخ اليورو برصيد 19 مباراة، متفوقا على منتخب ألمانيا بمباراة واحدة. وخاض بوفون اللقاء رقم 16، ليصبح ثاني أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة، بالتساوي مع الألماني شفاينشتايجر والفرنسي ليليان تورام والحارس الهولندي القدير إيدوين فان دير سار. كما أصبح كيلليني أول لاعب يسجل في شباك اسبانيا في مرحلة الأدوار الإقصائية ببطولات اليورو، منذ هدف يوري دجوركاييف لمنتخب فرنسا في ربع نهائي يورو 2000.

المنتخب الألماني الوحيد الذي لم يستقبل مرماه أي هدف حتى الأن، ركلة الجزاء التي أهدرها أوزيل هي التاسعة المحتسبة في البطولة والخامسة المهدرة. كما عادل شفاينشتايجر رقم لوثار ماثيوس كأكثر لاعب ألماني شارك في المباريات الدولية بالبطولات الكبرى مع منتخب بلاده برصيد 36 مباراة.

حقق المنتخب البلجيكي أكبر فوز في النسخة الحالية من اليورو بفوزه على المنتخب المجري بأربعة أهداف دون رد، وتمكن ايدين هازارد من تسجيل أول هدف في مسيرته مع المنتخب البلجيكي في بطولة كبرى.

ويلز أول منتخب يتمكن من الفوز بمباراة في الأدوار النهائية عن طريق تسديدة واحدة على المرمى، وذلك منذ فعلتها اليونان عام 2004 في النهائي. كما أنه وبعد فوزه اليوم على نظيره البلجيكي بثلاثة أهداف لواحد، يحقق مفاجأة كبرى ويتأهل الى نصف النهائي في أول مشاركة له في بطولات اليورو.

مباراة البرتغال وكرواتيا الأولى في تاريخ اليورو التي لا تشهد أي تسديدة على المرمى خلال 90 دقيقة. والهدف الذي سجله ريكاردو كواريزما في شباك كرواتيا، هو الأول الذي يسجل في الأشواط الاضافية باليورو، منذ هدف الروسي أندري أرشافين أمام هولندا في يورو 2008. وهذا التأهل هو السادس للمنتخب البرتغالي للدور ربع النهائي، ليصبح أول فريق ينجح في تحقيق هذا الرقم منذ بداية وجود الدور ربع النهائي في اليورو .. وأصبح الأول الذي يتمكن من الوصول الى هذا الدور في كل نسخ اليورو منذ عام 1996.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024