• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فان جال … جنتلمان يعطى الدروس للآخرين

CjAMiJ9WEAEmSeu

هاى كورة_ لطالما إنتقدنا سياسة المدير الفنى الهولندى لويس فان جال سواء فى الميركاتو أو فى طريقة إدارته للمباريات مع مانشستر يونايتد فى الموسمين الذى تولى فيهما تدريب الفريق ولكن بنهاية فترته مع الشياطين الحمر نجح نجاحا مقبولا.

فان جال يدرك جيدا إن الأمور لم تسير بالطريقة التى كان يريدها ولكنه إصطدم بفترة تخبط فى الإدارة كما إنه اخطأ بتجميد فكره بشكل لم يتناسب مع الكرة الإنجليزية لكن يحسب للرجل بأنه قاتل حتى تحقيق لقب مع الفريق بالإضافة لتفضيله الرحيل لإتاحة المجال لمدرب آخر يقوم بتطوير الفريق الشاب الذى صنعه فان جال والذى بمزيد من الصفقات قد يستعيد طريقه فى ظل توقعات بمنافسة شرسة للغاية الموسم المقبل مع حفنة من أفضل مدربى العالم ليعطى دروسا للمدربين الآخرين بعدم التمسك ببالمكان على حساب الفريق كما إنه أعطى دروسا فى الإصرار والتصميم على النجاح رغم الإنتقادات.

فان جال  درب طوال مسيرته الكروية ستة فرق ومنتخب هولندا وعبر تلك المسيرة خاض فان جال 888 مباراة إنتصر فى 536 مباراة بنسبة نجاح 60% وتعادل فى 179 مباراة وخسر 173 مباراة وحقق عشرين لقبا أبرزها دورى أبطال أوروبا 1995 والليجا  وحقق جائزة أفضل مدرب فى العالم 1995.

مع مانشستر حقق كأس إنجلترا وخاض مع اليونايتد 103 مباراة إنتصر فى 54 مباراة وتعادل فى 25 مباراة وخسر 24 مباراة ومن المؤكد بانه سيتلقى عروضا كبيرة للتدريب فى الفترة المقبلة.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024