• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الإسطورة جورج بيست… دمر المدافعين وقتلته الكحوليات !

George Best, Manchester Utd 19.9.69 Daily Mail

هاى كورة_ إحتفل عشاق مانشستر يونايتد الإنجليزى بفوز فريقهم بكأس الإتحاد الإنجليزى للمرة الثانية عشر فى تاريخه واليوم إحتفلوا عبر مواقع التواصل الإجتماعى بمرور 70 عاما على ميلاد الإسطورة الأيرلندية جورج بيست الذى يعد من أبرز وأشهر وأهم نجوم المان يو عبر التاريخ.

النجم الذى توفى فى 2005 لايزال محبوبا وميراثا رائعا لعشاق الشياطين الحمر  وقد ولد في 22 مايو 1946  في بلفاست ,بدأ بست حياته الكروية مع فريق مانشستر يونايتد عندما كان في السابعة عشر من عمره في عام 1963 م وبعد سنتين فقط ساهم في فوز النادي ببطولة الدوري للمرة الأولى خلال ثماني سنوات أعقبها فوز آخر في عام 1967 م.

وفي عام 1968 ساعد بيست مانشستر على أن يصبح أول ناد إنجليزي يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا وخاض 474 مباراة مع ناديه مانشستر يونايتد سجل خلالها 181 هدفاً وشارك مع منتخب بلاده في 37 مباراة وسجل فيها تسعة أهداف وحصل على أفضل لاعب في إنجلترا عام1976 ولقب أفضل لاعب في أوروبا عام1972 .

بيست كان صاخبا ومجنونا خارج الملعب وأنفق أمواله على الخمور والنساء وإقتناء السيارات وأجريت له عام 2002 عملية لاستبدال كبده التالف وأخبر إثرها أنه سيترك الشرب ولكنه سرعان ما أخلف وعده وعاد إلى تناول الخمر  الى درجة انه بعد خضوعه لجراحة زرع كبد جديد أنقذت حياته عام 2002 خرج يحتفل بنجاح العملية بمشروب كحولي ولقد دخل بست المستشفى بسبب أعراض تشبه أعراض الانفلونزا ثم أصيب بعدوى في الكلى وبنزيف داخلي وتوفي في مستشفى كرومويل بغرب لندن الجمعه 25 نوفمبر عام 2005.

وبعيدا عن أوجاع بست مع إدمان الكحوليات فإن مهارته الكبرى فإنه كان محاطا بحب الجميع فأليكس فيرجسون قال عن بست “ربما أعظم موهبة تلعب في أولد ترافورد  ” وربما أشهر قصة تعلقت لسحر بست فى الملاعب الإنحليزية ماحدث  في إحدى مباريات مانشيستر يونايتيد ضد ويست بروميتش في الدوري حيث استوقفه  مدافع بروميتش التاريخى جراهام ويليامز في منتصف المباراة و قال له ” ابق من دون حركة دقيقة واحدة حتى انظر الى و جهك ” فاستغرب بيست من هذا الطلب و سأله لماذا؟ فرد جراهام” لان كل ما أراه منك هو ظهرك و يختفي أمامي بسرعة ”

بست حقق مع اليونايتدبطولة دوري الأنجليزي في عام 1965 و 1967  دوري أبطال أوروبا لأندية عام 1968 ولقبين فى الدرع الخيرية وحاز على لقب أفضل لاعب في أوروبا في سنة 1968 .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024