• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

باريس سان جيرمان وبيلان وزالاتان … للنجاح عنوان

psg-wins-french-cup

هاى كورة_ نجح السيد ناصر الخليفى ومجلس إدارة باريس سان جيرمان أن يجعلوا الفريق هو عنوان كرة القدم الفرنسية بل إن السياح باتوا ياتون لباريس من أجل متابعة النادى الغنى الذى يتعاقد مع لاعبين كبار ويحققوا معه الألقاب المحلية اللقب تلو الآخر فى إنتظار التأكيد الأوروبى.

باريس سان جيرمان حقق لقب الكأس العاشر فى تاريخه ليصبح حصيلته من الألقاب 39 لقبا منها فقط 12 لقبا منذ بيع النادى لصالح العائلة القطرية المالكة.

وعلى الرغم من أن لوران بلان يتلقى النقد دائما خصوصا عندما يخرج الفريق العاصمى من دورى أبطال أوروبا إلا إنه نجح نجاحا كبيرا محليا وطوال مسيرته مع باريس سان جيرمان منذ تولى المسئولية يوم 25 يونيو 2013 خاض الفريق 172 مباراة إنتصر فى 126 مباراة منها بنسبة نجاح 73 % وتعادل الفريق فى 31 مباراة وخسر فقط 15 مباراة  وسجل الفريق مع بلان 390 هدفا ودخل مرماه 126 هدفا.

ولايمكن الحديث عن قوة وفخامة الفريق الفرنسى بدون أن نعرج على ماقدمه الإسطورة السويدية زالاتان إبراهيموفيتش مع الفريق فى أربعة مواسم كانت الانجح ربما للاعب طوال مسيرته فالسويدى خاض مع الفريق180 مباراة سجل فيها 156 هدفا وحقق 12 لقبا محليا ليصبح الهداف التاريخى للنادى واللاعب الانجح فى تاريخ الفريق الذى بات علامه تجارية مهمة فى فرنسا وخارجها.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024