• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قبل مباراة من النهاية … تقييم رقمى شامل لموسم ريال مدريد وبرشلونة !

570113b7c3618822448b45cd

هاى كورة_ واحد من أجمل وأهم وأصعب المواسم فى تاريخ كرة القدم الأسبانية من حيث الشراسة فى التنافس بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبعد نهاية الليجا يتبقى مباراة وحيدة فالبرسا سيواجه إشبيلية فى نهائى كأس الملك وريال مدريد سيواجه الغريم أتلتيكو مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

جمهور برشلونة يرى أن الموسم ناجح فالفريق حقق الليجا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبى بينما جماهير الريال تخشى من أن يتحول الصفر لعادة موسمية فى حال فشل الفريق فى الفوز بدورى الأبطال بينما فى حال تحقيقه ستكون فرحة كبرى وسيكون موسم رائع للمرينجى.

ريال مدريد وصيف بطل الليجا خاض طوال الموسم 51 مباراة إنتصر فى 37 مباراة وتعادل فى ثمانية مباريات وخسر ستة مباريات بنسبة نجاح 72.58 % وسجل 137  هدفا ودخل مرماه 42 هدفا وكلها نسبة رائعة ولكن مشكلة الريال إنه فى عصر هيمنة البرسا الذى كان محظوظا بتراجع مستوى أتلتيكو والريال فى منتصف الموسم وعندما سقط البرسا ذاته كان المشوار قارب من النهاية والمواجهات المتبقية من نوعية ديبورتيفو وغرناطة وبيتيس وإسبانيول فكان التتويج ممكنا.

البرسا هذا الموسم خاض 56 مباراة إنتصر فى 42 مباراة وتعادل فى ثمانية وخسر ستة مباريات وسجل 159 هدفا ودخل مرماه 42 هدفا والغريب أن برشلونة تعرض للخسارة فى الليجا خمسة مرات أكثر من خسائر الريال الذى خسر فقط أربعة مباريات ولكنه إنتصر 29 مباراة بينما الريال إنتصر 28 مباراة وتعادل الريال فى مباراة أكثر وهذا منح الليجا للبرسا.

هجوم برشلونة كان أقوى من هجوم الريال ولكن دفاع الريال والحراسة كانا أكثر يقظه من نظرائهم فى البرسا ولكن فى النهاية سيتذكر التاريخ أن البرسا حقق ثلاثة ألقاب بينما لايزال يبحث عن الريال عن لقبه الأول … فهل سيجده؟

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024