• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في ظروف مشابهة .. مدريد تتمنى ظهور تامودو جديد في الكامب نو !

Ch3BH_WWMAAiu41

هاي كورة _ في موسم 2006/2007 تعود من جديد هذه الأيام قبل نهاية الليجا بجولة واحدة، حينما يحل إسبانيول ضيفاً على برشلونة في ملعب كامب نو.

 

موسم 2006/2007 كان ريال مدريد بعيد عن برشلونة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني حتى منتصف الموسم، بل وقبل نهاية الدوري بعشرة أسابيع كان الفارق قد وصل لخمس نقاط لصالح برشلونة الذي كان يتصدر الليجا في ذلك الوقت.

 

في الإسبوع 31 فاز ريال مدريد على فالنسيا وخسر برشلونة امام فياريال وأصبح الفارق ثلاثة نقاط حتى الجولة 34 حينما تعادل برشلونة امام ريال بيتيس وفاز ريال مدريد بصعوبة على إسبانيول برباعية مقابل ثلاثية لإسبانيول بهدف هيجواين القاتل في الدقيقة 89، ليتساوى الفريقان في النقاط وتشتعل الليجا في الأسابيع الأخيرة.

 

فسيصبح ريال مدريد هو حامل الدوري في حالة ظلت النقاط متساوية كما هي بين الفريقان، لإن قانون  الإتحاد الإسباني كان يجعل ريال مدريد الأحق بالدوري لإنه ينظر لنتائج المواجهات المباشرة، وكان ريال مدريد قد تعادل في مباراة وفاز في مباراة بالكلاسيكو.

 

وفي الجولة 37 قبل الأخيرة، واجه برشلونة إسبانيول في الديربي على ملعب كامب نو، تقدم إسبانيول في النتيجة ثم عادل برشلونة عن طريق هدف ميسي الشهير باليد على طريقة مارادونا، قبل ان يتقدم ميسي من جديد على إسبانيول ويقترب برشلونة من اللقب في الدقيقة 68.

 

في نفس الوقت كان ريال مدريد متأخر امام ريال سرقسطة خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، وصلت الأخبار كامب نو بأن ريال مدريد متأخر وبرشلونة كان مازال متقدم في النتيجة والليجا تقترب من برشلونة في ملعبه والأمور على ما يرام.

 

حتى جائت الدقيقة 89 ووصل الخبر لملعب كامب نو بأن ريال مدريد تعادل عن طريق فان نيستلروي وفي وقت ما كان جمهور برشلونة والجهاز الفني يتلقى الخبر، تلقوا معه الصدمة الأكبر بعد أن سجل راؤول تامودو هدف التعادل القاتل في الدقيقة 89 ليصاب ملعب كامب نو بالكامل بالحسرة ان كانت الصدارة تقترب منهم وعلى بعد دقيقة واحدة.

 

ليتساوى الفريقان في النقاط قبل الجولة الأخيرة التي فاز فيها كلاهما ولكن المواجهات المباشرة كانت لصالح ريال مدريد ليتوج باللقب.

 

الظروف ربما تكون متشابهة نوعاً ما، ريال مدريد كان خارج دائرة المنافسة حتى الجولة 31 قبل مباراة الكلاسيكو، ثم اصبح الفارق نقطة واحدة من أجل الصدارة، وسيلاقي برشلونة نظيره إسبانيول مره أخرى وفي نفس الجولة الـ37 وعلى نفس الملعب ولكن إسبانيول بدون تامودو.

 

وليس فقط ريال مدريد الذي يتمنى وجود تامودو جديد في إسبانيول غداً ليتعثر برشلونة، إنما أتليتكو مدريد كذلك الذي ربما يكون موقفه مشابه أكثر لموقف الريال في 2007 حيث يتساوى مع برشلونة في عدد النقاط وفي حالة تعثر برشلونة ينفرد اتليتكو مدريد بالصدارة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024