• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليستر سيتى … المليونير الجديد الذى لن يعود فقيرا مرة أخرى !

lcitycash

هاى كورة_ حقق مانشستر يونايتد والسيتى وتشيلسى وأخيرا ليستر سيتى لقب البريمير ليج فى المواسم الأربعة الاخيرة وهذا يؤكد نجاح الإتحاد الإنجليزى ورابطة الأندية المحترفة فى أن تجعل الدورى الأكثر إثارة وصخبا فى العالم عن طريق وجود نظام مالى مميز قرب الفوارق المالية بين كل فرق إنجلترا وبات كل فريق فى الدورى قادر على أن يقدم مسيرة طيبة محليا وقاريا فى حال إنتهج سياسة رياضة ومالية متزنة كما فعل ليستر سيتى معجزة العصر الحديث.

وقبل الحديث عن موقف ليستر سيتى المالى والإقتصادى فلنعرج قليلا على الحالة الإقتصادية المبهرة لكرة القدم الإنجليزية حيث تعتبر عائدات الأندية الإنجليزية من حقوق البث  هي الأكبر بين الدوريات الأوروبية الأخرى بعدما وصلت إلى  مليار و 500 مليون جنيه استرليني  سنويا بعدما بيعت حقوق بثه بأكثر من خمسة مليارات يورو حتى عام 2019 وهذا يجعل الدورى الأكثر تفوقا بين أقرانه من الدوريات الأوروبية الكبرى وبفارق كبير وهذا إنعكس بالطبع على أرباح الأندية وجعل اللاعبون يفضلون اللعب فى البريمير ليج بسبب الرواتب المرتفعة.

وبالعودة مرة أخرى لليستر سيتى فلقد أعلن كلاوديو رانييرى المدير الفنى للفريق بأنه لايريد التعاقد مع أسماء كبرى فى الميركاتو بل يريد الحفاظ على نجوم الفريق وتدعيمها بلاعبين قادرين على اللعب بنفس الطريقة التى حقق بها الفريق اللقب وأصر رانييرى على أن النادى سيقوم بتقديم عروض كبيرة على كل نجوم الفريق لتمديد العقود وبقائهم لفترات طويلة للمنافسة أوروبيا والحفاظ على التفوق المحلى.

الديلى ميل البريطانية أكدت أن الخريطة الإقتصاديةلليستر سيتى تغيرت تماما فالفريق سيجنى مايقارب من 250 مليون جنيه إسترلينى فى الفترة المقبلة بل إن المستفيد الاكبر هو المدينة التى أصبحت مزارا سياحيا بعدما أعلن عمدة المدينة عن تسمية الشوارع والميادين الكبرى هناك بأسماء لاعبوا ومدربى الفريق تقديرا من المدينة لمابذله هؤلاء الأبطال الذين تسببوا فى أن يعرف العالم كله مدينة ليستر .

ليسر سيتقاضى 90 مليون جنيه إسترلينى نظير تحقيقه لقب الدورى الإنجليزى الممتاز من رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين وربما تزداد قيمة عقود الرعاية للفريق لتصل ل150 مليون جنيه إسترلينى بعدما إزدادت القيمة الاعلانية  بنسبة 30 % حول العالم و  70 % فى بريطانيا وإيطاليا معقل المدرب رانييرى.

ليستر سيحقق من دورى أبطال أوروبا مايقارب من 36 مليون جنيه إسترلينى كحقوق بث المباريات الستة الاولى له فى دور المجموعات وسيحصل على 1.2 مليون جنيه إسترلينى مع كل إنتصار فى المسابقة و390 ألف يورو مع التعادل .

ليستر سيتى سيحصل على 75 مليون جنيه إسترلينى من شركة BT نظير البث التلفزيونى فى الثلاثة مواسم المقبلة بمعدل 25 مليون جنيه إسترلينى فى الموسم الواحد وهذا أكثر مما تقاضاه الموسم الماضى حيث حصل على 19.6 مليون جنيه إسترلينى بعد صعوده للبريمير ليج موسم 2014_2015.

الجدير بالذكر أن مدرب الفريق كلاوديو رانييرى حصل على قيمة 10.5 مليون جنيه إسترلينى مجموع راتب ومكافئات خاصة بعد التتويج المثير فى حيت أن فاردى وكانتى ومحرز من المتوقع أن يتخطى راتبهم السنوى خمسة مليون جنيه إسترلينى.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024