• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل يتسبب الإبن العاق من جديد فى تدمير موسم برشلونة كما فعلها من قبل ؟

el-tamudazo

هاى كورة_عشاق برشلونة يعيشون حالة من القلق والترقب لماستسفر عنه مباراة الديربى بين برشلونة وإسبانيول يوم الأحد المقبل فى الجولة السابعة والثلاثين من الليجا فى ملعب الكامب نو والتى قد تتسبب فى حسم الليجا فى حال تفوق برشلونة بها وخسارة أتلتيكو والريال فى نفس الجولة.

ورغم فارق التاريخ بين الفريقيت إلا إن العداوة التاريخية بينهما تجعلنا مقتنعين أن جماهير إسبانيول مقتنعه جدا أن خسارة برشلونة لليجا أفضل من الحصول على مركز مقبول لإسبانيول فى الليجا الذى تلقبه برشلونة بالإبن العاق.

إسبانيول وجماهيره يرفضون فكرة الإنفصال عن أسبانيا ويرون أن المقاطعة الكتالونية تعيش فى رغد كبير مع أسبانيا ويتمتع إسبانيول بعلاقة ود كبيرة مع الريال خصوصا فى مجال الإنتقالات فأسينسيو يلعب حاليا لإسبانيول وهو مدريدى بينما الريال تعاقد مع فاسكويز وكاسيا وهما من نجوم إسبانيول وبالتالى مسألة التسبب فى خسارة البراس للقب متعة لاتوازيها متعة لإسبانيول.

نخرج من دائة الكلمات ونعود بعحلة التاريخ لنجد أن السيناريو الذي حدث في موسم 2006-2007 عندما خسر برشلونة لقب الدوري الاسباني بفارق المواجهات المباشرة بينه وبين ريال مدريد كان من ضمن أسبابه المباشرة إسبانيول.

ففي ذاك الموسم كان برشلونة حتى الجولات الأخيرة متفوقا على الريال بفارق ست نقاط ولكنه تعثر وتعثر حتى أعطى الفرصة للفريق الملكي ليتعادل معه في نفس الرصيد من النقاط في الجولة الأخيرة ويحسم الريال اللقب لصالحه رغم أن كل منهما كان يملك في رصيده 76 نقطة .

ولكن الريال فاز باللقب بسبب المواجهات المباشرة بينهما حيث كان قد فاز في كلاسيكو البيرنابيو وتعادل في الكامب نو 3-3 وحصد الريال اللقب في موسم كان من أقسى المواسم على عشاق برشلونة وقدكان إسبانيول السبب الرئيسي في عدم تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني موسم 2006-2007 بعد أن تعادل معه في الكامب نو بهدفين لمثلهما بالجولة قبل الأخيرة واستغل ريال مدريد هذه الفرصة وأحرز اللقب بعد تحقيقه الفوز في آخر جولتين.

المصادفة أن إسبانيول سيواجه البرسا فى الكامب نو أيضا فى الجولة السابعة والثلاثين وفى حال تعثر برشلونة وإنتصار أتلتيكو مدريد فى المباراتين المتبقيتين ضد ليفانتى وسيلتا فيجو سيحقق اللقب مباشرة دون النظر لأى أشياء أخرى.

hi-res-518176babd3007eb0114c8406d5bf8ce_crop_north

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024