• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سيميوني يكرر تجربة مورينيو .. فهل ستكون نفس النهاية ؟

large-726065863617876992

هاي كورة_ قبل بداية هذا الموسم رحل اردا توران عن فريق أتليتكو مدريد وهو نجم الفريق الأول إلى برشلونة في صفقة كلفت الفريق الكاتلوني 35 مليون يورو.

 

أتليتكو مدريد بقيادة سيميوني كل موسم يختلف تشكيل الفريق عن الموسم الذي يسبقه، يرحل اهم نجوم الفريق إلى أندية أخرى ويظل اتليتكو بنفس الشخصية الكبيرة التي ترهب جميع المنافسين، ولكن سيميوني هذا العام بعد رحيل توران تعاقد مع كارشكو من موناكو مقابل 15 مليون يورو، والمدافع المونتنيجري ستيفان سافيتش من فيورنتينا مقابل 9 ملايين يورو.

 

كذلك طالب سيميوني بعودة الظهير الأيسر فليبي لويس الذي كان قد إنتقل لتشيلسي، مستغلاً عدم حجز اللاعب مكاناً في تشكيل المدرب جوزية مورينيو، وكلفت الصفقة خزائن الروخي بلانكوس 16 مليون يورو بعدما كان قد باع اللاعب للبلوز الصيف قبل الماضي مقابل 22 مليون يورو.

 

ولاعب الوسط اوجوستو فيرنانديز الذي إنتقل من سيلتا فيجو لأتليتكو مدريد في صفقة لم تكلف سيميوني سوى 4 مليون يورو فقط، وأصبح اللاعب من العناصر المهمة لسيميوني في وسط الملعب، بذلك يكون سيميوني إستفاد من صفقة توران التي قُدرت بـ35 مليون يورو، وقام بشراء اربعة لاعبين بنفس قيمة الصفقة.

 

فضلاً عن ببيع مانزوكيتش ليوفنتوس بـ19 مليون يورو تُدفع على ثلاث دفعات ولكنه عوضه بجاكسون مارتينيز الذي وقع لأتليتكو مقابل 35 مليون يورو لبورتو فريقه السابق، ولم يستطع إثبات نفسه خلال 15 مباراة لم يسجل سوى هدفين فقط، ليأتي عرض جوانجتشو الصيني في يناير الماضي ويستفيد سيميوني من بيع اللاعب مقابل 42 مليون يورو.

 

موقف اتليتكو وسيميوني هذا العام تحديداً في استثمار اللاعبين وكيفية البيع والشراء، وأولوية الشراء التي يتقنها سيميوني جيداً ويعرف كيف ينفق أموال النادي وأين ينفقها، مع الثقة الكاملة في الإستفادة من ذلك، يشبه بنسبة كبيرة موقف مورينيو حينما كان مدرباً لإنتر في موسم 2009/2010.

 

مورينيو كان مدرباً للإنتر في هذه الفترة وكان جوارديولا مدرباً لبرشلونة وطلب الرئيس خوان لابورتا رئيس برشلونة حينذاك التعاقد مع السويدي إبراهيموفيتش مع تقديم عرض خيالي للإنتر يستحيل رفضه، وهو 40 مليون يورو مع إنتقال اللاعب صامويل ايتو وإعارة اليكسندر هليب، فتمت الصفقة التي قُدرت بقيمة اللاعبان حينذاك بـ 65 مليون يورو كإجمالي للصفقة.

 

مورينيو قام بالتعاقد مع دييجو ميليتو مقابل 25 مليون يورو من جنوى، والتعاقد مع المدافع لوسيو من بايرن ميونخ مقابل 8 مليون يورو، وصانع الألعاب الهولندي ويسلي سنايدر من ريال مدريد مقابل 15 مليون يورو، ولاعب الوسط تياجو موتا من جنوى مقابل 12 مليون يورو.

 

في هذا الموسم سبيشيال وان إستغل المبلغ الذي جاء من صفقة إبراهيموفيتش، وقام ببناء فريق قوي قاده للفوز بالثلاثية التاريخية للنيرازوري، وفاز على عمالقه في دوري الأبطال في هذه البطولة بهذا الفريق الذي توج بطلاً لأوروبا في النهاية.

 

شائت الأقدار ان يتواجه مورينيو ضد برشلونة ويتغلب على الفريق الإسباني الذي يلعب له إبراهيموفيتش ويصعد من خلال هذا الفوز إلى النهائي قبل ان يفوز على بايرن ميونخ ويتوج بطلاً لأوروبا.

 

ولن تُنسى الصورة الشهيرة في مباراة العودة بنصف النهائي بين مورينيو وجوارديولا وإبراهيموفيتش

Mourinho-Guardiola-Ibrahimovic

 

سيميوني كذلك واجه برشلونة والفريق الكاتلوني يمتلك أردا توران الذي كان نجمه السابق، وتغلب عليهم في ربع نهائي البطولة وواصل عروضه القوية وأصبح على بعد 90 دقيقة فقط من بلوغ النهائي في حالة الفوز او التعادل بأي نتيجة امام بايرن ميونخ في إياب نصف النهائي.

 

فهل سيكرر سيميوني ما قام به مورينيو ويتوج بطلاً لأوروبا في الموسم الإستثنائي للروخي بلانكوس ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024