• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالصور .. أوجه الشبه بين ليلة إسطنبول 2005 وأنفيلد 2016

FotorCreated

هاي كورة _ بعد تغلبهم على بوروسيا دورتموند برباعية تاريخية بالأمس قادت فريقهم للتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بالطبع جمهور ليفربول عاد لأذهانه النهائي التاريخي أمام ميلان والذي عاد في النتيجة فيه بطريقة مشابهة.

 

من ضمن أوجه الشبه بين المبارتين بالتأكيد في المقام الأول العودة بالنتيجة، في إسطنبول 2005 كان ميلان متقدم بثلاثية في الشوط الأول، وفي شوط المباراة الثاني حصل الإعجاز في 6 دقائق فقط، كذلك في مباراة دورتموند إنتهى الشوط الأول بهدفين وكان على ليفربول تسجيل ثلاثية من أجل العبور، وبالرغم من تسجيله هدف تقليص الفارق عزز دورتموند تقدمه ولكن سرعان ما عاد ليفربول وسجل ثلاثية تاريخية لينهي المباراة لصالحة.

 

صورة النتيجة على شاشة الملعب في إسطنبول، وكما هو ظاهر الوقت القياسي الذي عاد فيه ليفربول

liverpool-3-3-ac-milan

 

كذلك روح لاعبي ليفربول وإيمانهم بأن مازال هُناك وقت للعودة رغم صعوبة المهمة، وهذا ما كان واضح في كلا المبارتين بعد هدف جيرارد الذي أعاد الأمل لليفربول في ليلة إسطنبول، وكذلك في هدف كوتينيو الذي أعاد الأمل في ليلة أنفيلد، كلا الهدفين في كلا المباراتين كانا هم الأمل الذي تمسك به ليفربول وأعادهم للقاء ..

 

لحظة هدف جيرارد وهدف كوتينيو، ورد الفعل المشابه للثنائي بعد الهدف

FotorCreated

 

بالتأكيد روح اللاعبين وعزيمتهم مستمدة من روح الجمهور وتحميسهم وعدم فقدان الأمل حتى بعد إقتراب النهاية، جمهور ليفربول الذي كان لديه ثقة لأبعد مدى في فريقه خلال المبارتين، في إسطنبول كان جمهور ميلان يحتفل في المدرجات بعد الثلاثية وكان جمهور ليفربول ينشد أسطورة “You Will Never Walk Alone” والذي كررها في ليلة أنفيلد في نفس الوقت الذي كان يحتفل فيه جمهور دورتموند بجانبه.

 

جمهور الريدز يثق في فريقه كما هو ظاهر في الصورة الأولى والثانية

FotorCreated

 

فرحة اللاعبين الهيستيرية بعد الإنتصار التاريخي في كلا المبارتين، تغيرت الوجوه وتغيرت أسماء اللاعبين وكذلك شكل الشعر والموضة والقمصان والعلامات التجارية ولكن ثمة شئ لم يتغير وهو شعار ليفربول الذي كلما تواجد فوق قلب كل لاعب على قميصه سيجعله يقاتل من أجل ذلك الشعار .

 

فرحة اللاعبين في مباراة دورتموند ومباراة ميلان

FotorCreated

 

يبقى الإختلاف الأكبر بين المبارتين هو نهاية الأولى بالتعادل بثلاثية لكل فريق وحسمها بركلات الترجيح، عكس الثانية التي إنتهت بإنتصار الريدز في أخر دقيقة بهدف الكرواتي لوفرين.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024