• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أتليتكو مدريد يصل للدور قبل النهائي للمرة الخامسة في تاريخه

1

هاي كورة – تمكن فريق اتليتكو مدريد الاسباني من عبور فريق برشلونة في اياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه بهدفين لنجمه أنطوان جريزمان وتمكن من الصعود للدور قبل النهائي للمرة الخامسة في تاريخه .

وتعد هذا المشاركة رقم 11 في تاريخ النادي في بطولة دوري أبطال اوروبا في تاريخه حيث تعود أخر مرة وصل فيها الفريق المدريدي لنصف نهائي البطولة عام 2014 أمام فريق تشيلسي تحت القيادة الفنية لمدربه الحالي دييجو سيميوني .

ويعود أول بلوغ للفريق للدور نصف النهائي في موسم 1958 / 1959 وخاص المباراة أمام ريال مدريد الأسباني وخرج على يد الفريق الملكي قبل أن ينتظر لمدة اثنتا عشر عاماً للوصول مرة أخري للدور نصف النهائي للبطولة والبتحديد في موسم 1970 / 1971 وكان خصمه فريق اياكس أمستردام بقيادة يوهان كرويف وفاز الفريق الأسباني 1-0 في الذهاب قبل أن يخسر 3-0 في الأياب .

وكانت المرة الثالثة في موسم 1973/1974 ووصل فيها الفريق لنهائي البطولة أمام بايرن ميونخ والتي حسمها الفريق البافاري عقب نجاح اتليتكو مدريد في عبور فريق سيلتيك الأسكتلندي في الدور قبل النهائي بالتعادل 0-0 في الذهاب والفوز 2-0 في الأياب .

والمرة الرابعة كانت في عام 2014 حيث نجح في تخطي برشلونة في دور الثمانية عقب التعادل 1-1 في الذهاب والفوز1-0 في الأياب ليلاقي تشيلسي في نصف النهائي ليتعادل معه 0-0 في الذهاب ويفوز 3-1 في الأياب ليلاقي ريال مدريد في النهائي ويخسر برباعية راموس وبيل ورونالدو ومارسيلو .

وتلك هي المرة الخامسة التي يبلغ فيها الفريق الأتليتي الدور نصف النهائي للبطولة عقب تخطيه برشلونة بعدما خسر 2-1 في الذهاب ويفوز في الأياب 2-0 بهدفي جريزمان لينتظر مواجهة أحد الفرق بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي الأنجليزي وغريمه ريال مدريد الأسباني وهو ما سوف يتحدد عندما تجرى قرعة الدور قبل النهائي يوم الجمعة المقبلة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024