• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

10 أسباب أدت لسقوط برشلونة أمام أتليتكو مدريد

Cf88KnIW4AAPgg6

 

تأهل فريق اتلتيكو مدريد الاسباني الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد ان جرد مواطنه برشلونة من اللقب، اثر تغلبه المثير عليه 2-0، مساء الأربعاء، على ملعب “فيسنتي كالديرون” في إياب دور الثمانية.

أسباب الخسارة متعددة ومختلفة ولكن ربما نعدد أبرز ما تبين في المباراة وخلال الشوطين في لقاء الليلة بين الفريقين.

ويرصد “هاي كورة” 10 أسباب أدت إلى تلك الخسارة القاسية للبرسا:-

1- لم يكن لاعبو البرسا في يومهم، حيث افتقدوا للتهيئة النفسية المثالية للمباراة، فالشرود الذهني ظهر واضحا على وجوه اللاعبين حتى والنتيحة تشير تقدم الأتليتي بثنائية نظيفة، فكم من لاعب حضر بالجسم وغاب بالاسم.

2- الاستعداد النفسي للخصم والتجهيز الذهني لم يكن بذلك القدر وهذا خطأ المدرب لويس إنريكي المدير الفني للفريق بالدرجة الأولى.

3- نجح أتلتيكو مدريد بالبداية في استدراج خصمه وكشف قدراته، ليصل إلى خلاصة بأن برشلونة لا يملك ما يقدمه بهذه المباراة في ظل حالة الشرود، كما أنه نجح سريعا في كشف نقطة الضعف للبرسا الذي انصب كل تركيزه على تغطية منافذ العمق وعلى حساب الأطراف.

4- غابت الروح القتالية والحماس والإصرار الذي طالما كان يميز لاعب البرسا، فالعطاء في الملعب كان خجولا والدخول في أجواء المباراة جاء بطيئا.

5- التعثر وعدم التوفيق في التسجيل المبكر للبرسا اتى بنتيجة عكسية على الفريق خاصة في الشوط الثاني.

6- عاب تشكيلة فريق برشلونة التي ظهر بها في هذه المباراة بعض الأخطاء، بدليل أن حلقات الوصل بين خط الوسط والهجوم كانت مفقودة في ظل تباعد اللاعبين عن بعضهما الآخر

7- مساندة الهجوم لخط الدفاع كانت صفر هذا اليوم أمام دفاع صلب للغاية.

8- كان بالإمكان أن يقدم برشلونة أداء جيدا في هذه المباراة لو أن الإدارة الفنية للمباراة كانت أفضل.

9- تخلى لاعبو المدرب الإسباني لويس إنريكي عن انضباطهم التكتيكي داخل الميدان منذ بداية المباراة، فالتحركات بطول وعرض الملعب لم تكن نموذجية والتمريرات كانت غير دقيقة في معظمها.

10- الفريق وكذلك إنريكي لم يفكرو في اي حلول من أجل تفكيك خط الدفاع الأتليتي بل لعبوا الشوطين بنفس الطريقة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024