• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : الكشف عن خطة سيميوني لإيقاف خطورة برشلونة

6

هاي كورة – كشفت صحيفة الأس الأسبانية عن خطة اللعب التي رسمها الأرجنتيني ديجو سيميوني مدرب فريق أتليتكو مدريد لإيقاف خطورة مهاجمي ولاعبو وسط برشلونة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب كامب نو في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

وكان اتليتكو مدريد متقدماً في النتيجة بهدف لمهاجمه فيرناندو توريس قبل أن يتم طرده قبل أنتهاء شوط المباراة الأول ليحول برشلونة تأخره لفوز بهدفي لويس سواريز .

وأعتمد سيميوني خلال رمسه التكتيكي للمباراة على النقاط التالية .

1- البداية بطريقة ( 4-4-2 ) مع العتماد على الضغط العالي .

بدأ سيميوني بطريقة 4-4-2 حيث فضل اللعب باربعة لاعبين في الوسط صرحاء مع أعطاء تعليمات لكلاً من ساؤول وكوكي بالضغط العالي على محاور لعب الفريق الكتالوني مع زيادة أنطوان جريزيمان في خط الهجوم لمساعدة فيرناندو توريس المهاجم الصريح للفريق .

1

2- اللعب بخطة ( 4-5-1 ) وتأخير جريزمان لمساعدة لاعبو الوسط .

بعد مرور 20 دقيقة من المباراة فضل سيميوني ترك توريس في الهجوم وحيداً وأعطى تعليماته لانطوان جريزمان بالعودة لوسط الملعب لمساعدة رباعي الوسط لأيقاف خطورة الجبهة اليسرى للفريق الكتالوني المتمثل في اندرياس أنيستا ونيمار وخوردي ألبا حيث مثلت تلك الجبهة 38% من هجمات برشلونة خلال هذا الوقت مما استدعى ضرورة الضغط على لاعبو هذه الجبهو وإيقاف زحفها نحو الهجوم .

2

3- تكليف كوكي بمراقبة ميسي وقطع الأمدادات التي تصله .

أعطى سيميوني تعليماته للاعبي الوسط بضرورة الضغط المكثف على لاعبو وسط برشلونة وعدم أعطاء أي مساحات لتمرير الكرة وكلف كوكي بضرورة مراقبة نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي مع ضرورة تكثيف منطقة الوسط وعدم أعطاؤه المساحات الكافية للأنطلاق بالكرة ونجح في ذلك حيث تمكن كوكي من قطع الكرات من امام ميسي في ثماني مناسبات .

3

4- ضرورة الضغط على دفاع برشلونة لأيقاف تقدم المدافعين .

حاول سيميوني الضغط على مدافعي برشلونة بيكيه وماسكيرانو من خلال تثبيت توريس وضرورة تقدم جريزمان لمعاونته عندما يستحوز الاتليتي على الكرة مع أعطاء تعليمات لكوكي وكاراسكو بضرورة تناقل الكرة للامام بشكل سريع للحد من تقدم مدافعي برشلونة وتثبيتهم خوفاً من توغل الثنائي توريس وجريزمان .

4

ونجح المدرب الأرجنتيني بشكل كبير في رسمه التكتيكي لولا طرد توريس الذي كلفه اللعب منقوصاً وأعطي الفرصة للفريق الكتالوني للزحف نحو مرمى يان أوبلاك أستغلالاً للنقص العددي للفريق المدريدي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024