• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير خاص | مانشستر سيتي وسان جيرمان.. قمة أثرياء العرب في دوري الأبطال

 

هاي كورة – قع باريس سان جيرمان بطل فرنسا في مواجهة مانشستر سيتي وصيف إنجلترا الذي تأهل لهذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخه.

تلك المواجهة النارية يمكن أن نطلق عليها لقاء “أثرياء العرب”، حيث يعد باريس سان جيرمان مملوك لجهاز قطر للاستثمار والذي يقارب رأس ماله الـ 170 بليون دولار ويترأس مجلس إدارة النادى ناصر الخليفى.

على الجانب الآخر يخضع نادى مانشستر سيتى لملكية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما يتولى رئاسة مجلس الادارة، خلدون المبارك الذى يعد من أكبر رجال الأعمال من إمارة “أبوظبي” على الصعيدين المحلي والدولي

وتعد تلك المواجهة المرتقبة الأولى بين الفريقين في منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تواجها مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان مرة واحدة فقط في كأس الاتحاد الأوروبي بالمسمى القديم موسم 2008/9 وانتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وتشير الأرقام إلى مجموع ما دفع في لاعبين الفريقين هو 1077 مليون دولار في الأعوام القليلة القادمة ومجموع ثروات من سيجلسون في المقصورة الرئيسية لمتابعة تلك المواجهة هو ما يقرب من 1000 بليون دولار.

وتقام مباريات هذه الجولة على مرحلتين، الأولى يومي5 و 6 أبريل، والثانية يومي 12 و 13 من نفس الشهر.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان قد تأهل إلى دور الثمانية بفوزه على تشلسي، بينما صعد مانشستر سيتي بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب دينامو كييف الاوكرانى.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024