• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير خاص | حقائق وأرقام عن مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

 

هاي كورة – اسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، والتي أقيمت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة ساخنة ، حيث يصطدم برشلونة حامل اللقب باتلتيكو مدريد في مواجهة نارية.

واقيمت القرعة بنظام امكانية وقوع مواجهات بين الفرق المتأهلة من نفس البلد، على عكس قرعة الدور ثمن النهائي، ويلعب الفريق الذي يتم سحبه أولاً المباراة الأولى على ملعبه.

وخاض الفريقان حتى الآن 220 مباراة في جميع المسابقات الرسمية ، حيث فاز البرسا في 98 مباراة خلال هذه المواجعات ، بينما حقق أتلتيكو مدريد الإنتصار في 71 مباراة ، فيما تعادل الفريقان في 51 مناسبة.

وواجه برشلونة أتلتيكو 156 مرة في الدوري الإسباني، وفاز 69 مرة مقابل 50 فوز لأتلتيكو و38 تعادل.

برشلونة لم يتعرض للهزيمة على ملعب “كامب نو” أمام أتلتيكو مدريد منذ 10 أعوام كاملة، حيث كان الفوز الأخير لأتلتيكو على البارسا في عقر داره يوم 5 فبراير 2006 بنتيجة 1-3.

وحل النادي الكاتلوني ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون في 110 مباريات في جميع البطولات الرسمية ، وفاز في 52 مباراة وتعادل في 23 مواجهة ، في حين فاز برشلونة في 35 مناسبة.

واستطاع برشلونة تحقيق الفوز مرة فقط من أصل 6 مباريات لعبها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل في ثلاث مناسبات ونال الخسارة في مرتين.

برشلونة يعد أكثر فريق لعب في المسابقات الأوروبية ضد الأندية المحلية برصيد 15 مباراة، وبفارق 5 مرات عن اقرب فريق، وتمكن من التأهل في ستة مرات، بينما تم إقصائه في 8 مناسبات.

وتمكن ميسي من تسجيل 25 هدفاً في شباك أتلتيكو مدريد على مدار السنوات الماضية لعبها أمام الفريق المدريدي، حيث خاض ميسي 27 مباراة، وتمكن من تسجيل هاتريك ثلاث مرات.

وتقام مباريات هذه الجولة على مرحلتين، الأولى يومي5 و 6 أبريل، والثانية يومي 12 و 13 من نفس الشهر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024