• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كل ماتريد معرفته عن تاريخ ونظام كأس الإتحاد الإنجليزى أقدم مسابقة فى التاريخ

ارسنال-بطل-كأس-الاتحاد-الانجليزي-2015

هاى كورة_ اليوم عشاق البريمير ليج سيستمتعون اليوم بكرة القدم الإنجليزية ولكن ليس الدورى ولكن مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي أقدم مسابقة فى العالم التى بدأت 1871 عاما منذ 135 عاما.

اليوم سيشهد دور 64 من المسابقة العديد من المباريات المهمة أبرزها نوريتش سيتى ضد مانشستر سيتى والأرسنال حامل اللقب فى آخر نسختين ضد سندرلاند و مانشستر يونايتد ضد شيفيلد بينما سيلعب غدا توتينهام ضد ليستر سيتى .

البطولة تجمع أغلب الأندية الإنجليزية و تشهد الكثير من المفاجآت من قبل بعض الأندية الصغيرة بفوزها على أندية ذات تاريخ في لعبة كرة القدم و أقيمت اول بطولة في العام 1871-1872  وكان بطل اول نسخه من الكأس فريق واندرورز ونظام البطولة يقام بخروج المغلوب مع كل جولة من جولات البطولة ولا تحدد المواعيد حتى يتأكد صعود كل الفرق للدور التالي من البطولة وتلعب المباراة كأي مباراة عاديه ولكن من الممكن ان تعاد مره اخرى اذا انتهت بالتعادل الإيجابي او السلبي حيث تلعب في ارض الفريق الخصم واذا انتهت بالتعادل يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء لحسم التأهل الا الدور نصف النهائي و المباراة النهائية حيث يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافيه و ركلات الجزاء مباشرة.

الأرسنال هو زعيم المسابقة ب12 لقبا يليه اليونايتد ب11 لقبا وتوتينهام بثمانية ألقاب يليهم أستون فيلا وليفربول وتشيلسى بسبعة ألقاب.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024